الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة مدينة السادات يتفقد متحف التشريح بكلية الطب البيطري

تفقد أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، "متحف التشريح وتاريخ الطب البيطري" بكلية الطب البيطري بالجامعة؛ لمتابعة آخر تطورات الأعمال الجارية بالمتحف، والتي يقوم بها الدكتور أشرف صبحي صابر أستاذ التشريح المتفرغ بالكلية، تحت إشراف الدكتور علاء الدين حسين عميد الكلية.

وأكد الدكتور أحمد بيومي أنه من المقرر افتتاح المتحف قريبًا، لافتًا إلى أهميته وقيمته العلمية والمعرفية لطلاب كلية الطب البيطري بالجامعة.

رافق رئيس الجامعة فى الجولة التفقدية الدكتور علاء الدين حسين عميد الكلية، والدكتورة ماجدة رفعت المشرف على كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ومدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والدكتور عماد زكريا أمين عام الجامعة.

جدير بالذكر، أن المتحف يضم العديد من عظام الحيوانات المستأنسة والبرية والزواحف، مما يسهل دراسة التشريح المقارن لطلاب الكلية ولهواة علم الحيوان، كما يحتوي على محنطات لحيوانات برية وطيور وتماسيح وزواحف؛ بهدف إلقاء الضوء على أنواع المملكة الحيوانية، والمساهمة في تبسيط دراستها لطلاب الجامعات والمدارس الثانوية للطلاب الراغبين في المعرفة، كما يضم المتحف أيضًا رسوم وصور للحيوانات والطيور، فضلاً عن التعريف بتاريخ الطب البيطري في مصر والعالم وأشهر أعلامه، والأدوات المستخدمة في العمليات المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة