الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليق ناري لـ جونسون علي قرار المحكمة العليا بإلغاء الحق الدستوري في الإجهاض

جونسون
جونسون

هاجم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الجمعة 24 يونيو، قرار المحكمة الأمريكية العليا بإنهاء الحق الدستوري في الإجهاض بأنه "خطوة كبيرة إلى الوراء".

وقال جونسون، في كيجالي أثناء استعداده لحضور اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث، إن قرارات المحكمة لها "تأثيرات هائلة على تفكير الناس في جميع أنحاء العالم"، بحسب "فرانس برس".

وأضاف: "أعتقد أنها خطوة كبيرة إلى الوراء، كنت أؤمن دائما بحق المرأة في الاختيار وألتزم بهذا الرأي، ولهذا السبب لدى المملكة المتحدة القوانين التي تسري عليها".

كانت قد أصدرت المحكمة العليا الأمريكية، اليوم الجمعة 24 يونيو، قرارًا بإلغاء الحق الدستوري في الإجهاض بالولايات المتحدة، بحسب ما نشرت قناة الحرة في خبر عاجل منذ قليل .

في سياق متصل، كان قد دخل قانون جديد في ولاية تكساس حيز التنفيذ في سبتمبر الماضي، حيث يحظر إجراء عمليات الإجهاض بعد حوالي ستة أسابيع من الحمل.

وحثت إدارة بايدن وبيلوسي القضاة على حظر القانون، قائلين إنه "غير دستوري".

وتعرض بايدن وبيلوسي لانتقادات من قبل وسائل الإعلام الكاثوليكية المحافظة والأساقفة المحافظين في الولايات المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.