×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 19 أغسطس 2022 07:36 مـ 22 محرّم 1444هـ
الموجز كافية

علاج تمدد الأوعية الدموية الدماغية في ألمانيا

الموجز

تمدد الأوعية الدموية في الدماغ (أُم الدم الدماغية) هو نتوء يشبه الكيس في الجدار الضعيف للشريان. هذا مرض مميت. ما لا يقل عن 0.5٪ من جميع الوفيات على هذا الكوكب مرتبطة بنزيف تحت العنكبوتية بسبب تمزق تمدد الأوعية الدموية. ولكن يمكن القضاء عليه إذا تم اكتشافه في الوقت المناسب. علاوة على ذلك، ليس حتى من الضروري إجراء عملية جراحية صادمة، حيث يتم علاج تمدد الأوعية الدموية الدماغية في المستشفيات الألمانية باستخدام طريقة من داخل الأوعية الدموية endovascular عبر الأوعية الدموية.

ما مدى خطورة تمدد الأوعية الدموية الدماغية؟

معظم تمددات الأوعية الدموية تكون صغيرة. إنها ليست خطيرة، لأن خطر تمزقها ضئيل. يعاني ما يقرب من 3٪ من الأشخاص على هذا الكوكب من تمدد الأوعية الدموية في الجهاز العصبي المركزي، ومعظمها لا يتمزق أبداً أو ينمو بشكل كبير بما يكفي لإحداث أي أعراض.

أخطرها تمددات الأوعية الدموية التي يبلغ قطرها 7 ملم أو أكثر، لأنها تعتبر كبيرة. النتوءات التي يزيد طولها عن 25 ملم تسمى العملاقة. انها ليست فقط الأكثر عرضة للتمزق، ولكن حتى قبل أن تتمزق، يمكن أن تسبب أعراض عن طريق محاكاة أورام الدماغ.

وبالتالي، ليس جميع المرضى يحتاجون إلى العلاج. انه ضروري مع وجود خطر كبير من حدوث تمزق. يقيس الأطباء مدى ارتفاع هذا الخطر بناءً على العوامل العديدة التالية:

  • حجم تمدد الأوعية الدموية - الأخطر هو تمدد الأوعية الدموية الذي يزيد حجمه عن 1 سم، ولكن حتى بحجم أكبر من 4 مم، يمكن حدوث تمزق مع نزيف.

  • معدلات النمو - تضخم الكتلة بمقدار من 0.75 مم في السنة يعتبر مهدداً.

  • وجود رتوج (نتوءات) في جدار تمدد الأوعية الدموية.

  • التوطين في منطقة الشريان المخي الموصل الخلفي أو الجهاز الفقري القاعدي.

  • تاريخ من حدوث نزيف تحت العنكبوتية.

العلاج الجراحي

خيار العلاج الكلاسيكي لتمدد الأوعية الدموية هو التدخل الجراحي العصبي. يقوم الطبيب بإجراء حج القحف، ويعثر على تمدد الأوعية الدموية ويضع مشبكاً على رقبته. نتيجة لذلك، يتم تحديد وعزل "كيس الدم" عن بقية تدفق الدم. لا يوجد ضغط، ولا يمكن أن يتمزق التمدد. وتدريجياً يتحول إلى ندبة.

جراحة الأعصاب في ألمانيا فعالة وموثوقة وآمنة. ما يصل إلى 96٪ من العمليات تؤدي إلى توقف تام لتدفق الدم في منطقة تمدد الأوعية الدموية. يتم تقليل مخاطر حدوث مضاعفات إذا تم تنفيذ الإجراء في مركز جراحة أعصاب يتمتع بخبرة واسعة ومعدات عالية الجودة. يستخدم الأطباء الألمان مجاهر جراحية قوية، وتشخيصات وظيفية أثناء العملية، وأنظمة ملاحة عصبية لتشبيك تمدد الأوعية الدموية بأمان للمريض دون تفاقم عجز عصبي.

العلاج من داخل الأوعية الدموية Endovascular

إذا خضعت للعلاج في مستشفى ألماني حديث، في معظم الحالات، يمكنك التخلص من تمدد الأوعية الدموية الدماغية بدون جراحة. بدلاً من ذلك، يتم تنفيذ إجراء طفيف التوغل من خلال شق صغير في الساق.

يقوم الأطباء بإيصال اللفائف الدقيقة عبر الشرايين إلى منطقة التشكيل الوعائي وملء كيس تمدد الأوعية الدموية بها. في هذا المكان تتشكل جلطات دموية تملأ الكيس. نتيجة لذلك، لم يعد الدم يتدفق في هذا المكان، أو انخفض تدفق الدم بشكل كبير، وبالتالي لا يتمزق تمدد الأوعية الدموية.

العلاج من داخل الأوعية الدموية في المستشفيات الألمانية آمن تماماً. في معظم المرضى، يكون فعالاً حتى في حالة تمدد الأوعية الدموية ذات البنية المعقدة، والتمدد واسع العنق، والتمدد ذات الحجم العملاق، والتمدد المصحوب بتغيرات تصلب الشرايين، وعندما يقع التمدد في منطقة التشعب، إلخ. تسمح التقنيات المبتكرة الأخرى للأطباء بالتعامل حتى مع حالات المرض التي يُحال فيها المرضى في البلدان الأخرى عادةً لجراحة الأعصاب المفتوحة.


نرحب بك لاستخدام خدمة Booking Health لعلاج تمدد الأوعية الدموية الدماغية في ألمانيا. على موقع الشركة، يمكنك معرفة تكلفة العلاج وحجز برنامج الرعاية الطبية الخاص بك بأفضل سعر. ستكون تكلفة العلاج بالنسبة لك أقل بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب. سيساعدك أخصائيو Booking Health في اختيار المستشفى الأنسب وتنظيم رحلتك العلاجية.

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:36 مـ
22 محرّم 1444 هـ 19 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:24
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 18:33
العشاء 19:56
www www