×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 03:44 صـ 19 محرّم 1444هـ
تقارير وأحداث بيزنس وبورصة

مباحثات مصرية إماراتية لتعزيز التعاون بمشروعات الكهرباء والهيدروجين الأخضر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور تاج الدين سيف رئيس شركة k&k الاماراتية، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الشركة وقطاع الكهرباء المصري وزيادة فرص الإستثمار بمجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

وأشاد وزير الكهرباء بالروابط العميقة التي تجمع بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحد، والعلاقات الراسخة التي تربط بين القيادات السياسية بالبلدين، والتي تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الشعوب العربية، كما أشاد بالتعاون مع الشركات الاماراتية باعتبارها شريك موثوق به ولها خبرات كبيرة في مشروعات الكهرباء.
وأكد الدكتور شاكر أن قطاع الكهرباء يلقى دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة التى وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي.

وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلى خلال مرحلةٍ سابقة، فقد استطعنا على خلفيةِ الاستقرار السياسي اتخاذ عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الاصلاحية بقطاع الطاقة في إطار استراتيجيةٍ جديدة تضمن تأمين الإمداداتِ والاستدامةِ والإدارةِ الرشيدة، وكان من أهم ثمار هذه السياسات في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة القضاء نهائياً على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وتحقيق احتياطي آمن من الطاقة الكهربائية.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاون مع شركات عالمية للبدء في المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لانتاج الهيدروجين الاخضر في مصر كخطوة اولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا الى امكانية التصدير ، مؤكداً على إستعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف فى هذا المجال.

لفت الوزير إلى أنه تم خلال توقيع مذكرة تفاهم للانتهاء من الأعمال الاستشارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، مؤكدًا على الجهود التى تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التى تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

من جانبه أعرب الدكتور تاج الدين سيف رئيس شركة k&k الاماراتية، عن تطلعه إلى تعزيز سبل التعاون الثنائي في كل المجالات وخاصة في مجالات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

وأضاف أن مصر من الوجهات الجاذبة للاستثمارات الإماراتية، نتيجة الجهود المبذولة التي أدت إلى التحسن الملموس لمناخ الاستثمار بمصر.

96da8cc1aaec68f67fccf99c31790f27.jpeg
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة مباحثات مصرية إماراتية تعزيز التعاون بمشروعات الكهرباء والهيدروجين الأخضر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:44 صـ
19 محرّم 1444 هـ 16 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:49
الشروق 05:23
الظهر 11:59
العصر 15:36
المغرب 18:36
العشاء 19:59
www www