الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 01:56 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

98 ميدالية متنوعة لأبطال وادى دجلة في السباحة والتايكوندو والجمباز والكاراتيه والشطرنج.. وريادة للاعبي الإسكواش للتصنيف العالمي

حقق أبطال أندية وادى دجلة، بطولات جديدة بألعاب السباحة والتايكوندو والجمباز الإيقاعي والفني والكاراتيه بمسابقات محلية وقارية ودولية لتضاف لدولاب بطولات النادي خلال شهر يونيو، وتوجوا بعدد 98 ميدالية متنوعة، كما حافظ لاعبو وادى دجلة على استمرار ريادة لعبة الإسكواش، يأتي ذلك تكليلًا لنجاح إدارة وادى دجلة على مدار 20 عامًا منذ تأسيسه في توفير أحدث النظم التدريبية للاعبي النادي لتطوير مستواهم بما يسهم في تطوير الرياضة المصرية.

وتصدر لاعبو السباحة من ذوي القدرات الخاصة قائمة الفائزين بأكبر عدد من الميداليات بنادي وادى دجلة، بإجمالي 28 ميدالية متنوعة (7 ميداليات ذهبية- 9 ميداليات فضية - 12 ميدالية برونزية) ليحقق الفريق بطولة التميز للسياحة، كما فازت بطلات وادى دجلة لألعاب القوى ببطولة التميز التي أقيمت بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بعدما حققن 3 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضيتين.

ونتيجة للمستوى الرائع، اختير 6 لاعبين من أبطال وادى دجلة من ذوي القدرات الخاصة للانضمام لمنتخب مصر للسباحة وألعاب القوي استعدادًا للمشاركة ببطولة العالم بفرنسا 2023، وانضمت اللاعبة سامية محمد لمنتخب مصر لألعاب القوى من ذوي القدرات الخاصة.

وبفارق بسيط حلت بطلات الجمباز الفني تحت 10 سنوات في المركز الثاني من حيث عدد الميداليات بنادي وادى دجلة، بإجمالي 24 ميدالية موزعة بين (21 ميدالية ذهبية، و2 فضية، وبرونزية) ضمن منافسة بطولة الجمهورية للجمباز الفني التي أقيمت في نادي مدينة نصر، كما حققت بطلات أندية وادى دجلة للجمباز الفني تحت 9 سنوات المركز الأول والميدالية الذهبية ضمن منافسة بطولة الجمهورية للجمباز الفني.

وفي لعبة الجمباز الإيقاعي، فازت بطلات وادى دجلة بعدد 16 ميدالية موزعة بين 12 ميدالية متنوعة في منافسات الفردي بالبطولة الأفريقية ليحقق "وادى دجلة" لقب البطولة، كما حققن مع المنتخب الوطني اللقب بمنافسات الجماعي، وبين 4 ميداليات ذهبية فازت بها اللاعبة لينا فتحي بطلة وادى دجلة للجمباز الإيقاعي مواليد 2010 في منافسات (الفردي العام، الكرة، الطوق، الصولجان) ببطولة دبي الدولية، لتستحق الفوز بالبطولة.

وفي نفس السياق حقق أبطال أندية وادى دجلة للكاراتيه مواليد (2009-2011) بطولة قطاع القاهرة التي أقيمت بإستاد القاهرة بإجمالي 11 ميدالية متنوعة بواقع (4 ميداليات ذهبية -4 ميداليات فضية - 3 ميداليات برونزية).

إضافة للميداليات، حصد أبطال أندية وادى دجلة للتايكوندو تحت 17 سنة جوائز بطولة الجمهورية التي أقيمت بنادي طلائع الجيش بإجمالي 4 ميداليات متنوعة (2 ميدالية ذهبية - 2 ميدالية برونزية)، وتوج أبطل أندية وادى دجلة للتايكوندو فوق 17 سنة بكأس المركز الثالث والميدالية البرونزية ضمن منافسات بطولة الجمهورية، وفي لعبة سباحة الزعانف توجت أندية وادى دجلة بجوائز بطولة كأس مصر للمسافات الطويلة التي أقيمت بالإسكندرية بإجمالي 6 ميداليات متنوعة بواقع (ميدالية ذهبية -4 ميداليات فضية - ميدالية برونزية(، كما توج الدكتور باسم أمين مدير أكاديمية وادى دجلة للشطرنج والمصنف الأول بأفريقيا بالميدالية البرونزية بالدوري الفرنسي التي أقيت فعاليته بفرنسا.

وفي نفس السياق يشارك أبطال وادى دجلة للشطرنج (أدهم حسام- محمد هاني) رفقة المنتخب الوطني ببطولة أفريقيا للناشئين والتي تقام منافستها في الفترة من 2 - 10 يوليو الجاري في زامبيا.

وفي سياق متصل واصل لاعبو الإسكواش استمرار صدارة التصنيفات العالمية، حيث اخترت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش، البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة وادى دجلة والمصنفة الأول عالميًا للسيدات، كأفضل لاعبة إسكواش في الموسم الجاري وذلك بعد حفاظها على صدارة التصنيف العالمي وتتويجها بعدد كبير من البطولات، وحصلت نوران جوهر على نسبة 34%، في المركز الأول بينما جاءت في المركز الثالث هانيا الحمامي لاعبة وادى دجلة والمصنفة الثالثة بنسبة 31%.

كما حصد علي فرج لاعب وادى دجلة، المصنف الأول عالميًا لرجال الإسكواش، وزوجته نور الطيب جائزة أكثر ثنائي ملهم في الإسكواش، وفازت هانيا الحمامي بجائزة أفضل لاعبة ناشئة والتي تمنحها رابطة المحترفين للاعبي الإسكواش عن موسم 2021-2022 بعدما حصدت على نسبة 50% من التصويت، بينما حصلت روان العربي على 24% من تصويت الجمهور، وشهد هذا الموسم تألقًا كبيرًا لـ "هانيا الحمامي"، حيث توجت بلقبي بطولة بريطانيا، والجونة المفتوحة، يأتي هذا استكمالًا لنجاح وادى دجلة في لعبة الإسكواش، حيث حقق الفريق لقب الدوري للمرة الـ 7 في تاريخ النادي ضمن منافسات العمومي رجال وسيدات.

وفي سياق آخر عقدت أندية وادى دجلة شراكة مع شركة باي باس، من أجل توفير كارات الصحة لأعضاء النادي، ويحفظ الكارت بيانات الأعضاء وأطفالهم وملفاتهم الطبية في مكان واحد مما يساعد مقدم الخدمة الطبية في أي مكان معرفة المعلومات اللازمة للوصول لتشخيص دقيق، وتحديد خطة علاج مناسبة، وعدم طلب تحاليل وأشعة بدون داعي.

ومن المقرر أن يحصل أعضاء أندية وادى دجلة على كروت الصحة مجانًا، كما سيتم ربط عيادات وادى دجلة بالنظام الطبي للكارت حتى يتوافر لديها التاريخ الطبي لجميع الأعضاء إضافة إلى ذلك ستكون هناك خدمات خاصة مقدمة لجميع الرياضيين تدعم صحتهم، يأتي ذلك في إطار حرص إدارة أندية وادى دجلة على تقديم خدمات متكاملة للأعضاء (رياضية، اجتماعية، ترفيهية) وكذلك خدمات رعاية صحية على أعلى مستوى لتطوير اللاعبين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة