الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يعتزم التبرع بـ 100 مليون دولار مساعدات للمستشفيات الفلسطينية

جو بايدن
جو بايدن

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن الإعلان عن 100 مليون دولار من المساعدات للمستشفيات الفلسطينية الواقعة في القدس، وذلك خلال جولته في الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وحسب موقع "أكسيوس"، ترى إدارة بايدن أن هذه الخطوة هي الهدف الرئيسي لزيارة الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، حيث لجأت القيادة الأمريكية إلى سلطات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وإسرائيل لطلب تقديم مساعدات مالية للمستشفيات.

وكانت الإمارات أعلنت استعدادها لمساعدة المؤسسات الطبية الفلسطينية من خلال التبرع بمبلغ 25 مليون دولار لمستشفى المقاصد، فيما لم ترد الدول الأخرى بعد على طلب بايدن.

وأشار الموقع إلى أن بايدن يحاول جذب دول الخليج إلى مشاركة أكثر نشاطا في تسوية الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يزور بايدن خلال جولته مستشفى أوغستا فيكتوريا في القدس الشرقية.

كما تأمل الإدارة الأمريكية أن "يبدأ الوضع في المنطقة بالتغير وأن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية سيفيد الشعب الفلسطيني".

ومن المقرر أن يقوم بايدن بجولة في الشرق الأوسط في الفترة من 13 إلى 16 يوليو، يزور خلالها إسرائيل والضفة الغربية والمملكة العربية السعودية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.