الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ليلة اشتباك محمد صلاح وكلوب.. ليفربول يواصل نزيف النقاط في الدوري الإنجليزي بإيرادات ضئيلة منذ طرحه في السينما .... أسود ملون يحقق 2 مليون جنيه وجع واهانة.. الحقيقة الكاملة عن انفصال أحمد السقا ومها الصغير (فيديو) استعد لـ شم النسيم بالأكلة المفضلة.. قائمة أسعار الفسيخ والرنجة الدوري الألماني.. عمر مرموش يقود هجوم آينتراخت فرانكفورت ضد بايرن ميونخ صور صور شاهد ماذا قال الرئيس السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية اليوم.. (صور) بعد قتل طفل شبرا.. معلومات لا تتخيلها عن ”الدارك ويب” بعد تصدر هشام ماجد للترند.. تعرف على إجمالي إيرادات أمس لفيلم فاصل من اللحظات اللذيذة البنك المركزي يسدد 656 مليون يورو لـ إذن خزانة نوفمبر 2024 سعر الجنيه الذهب عيار 21 يخسر 200 جنيه بمنتصف تعاملات اليوم السبت أولوية وقف نزيف الدم الفلسطيني.. أبرز رسائل السيسي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية اليوم الدوري الانجليزي.. وست هام ينتصر على ليفربول بهدف نظيف في الشوط الأول

جامعة بدر تعلن موعد المؤتمر الدولى ”القانون والصحة” بكلية الحقوق .. تعرف على الحضور

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن الكلية القانون "الحقوق" تستعد لتنظيم المؤتمر الدولى الأول "القانون والصحة"، فى الفترة من "الأحد" الموافق (17) إلى الإثنين الموافق (18) يوليو الجارى للعام (2022)، وسيتبادل مجموعة كبيرة من العلماء البارزين، الخبرات الأكاديمية عن أهمية الجوانب القانونية للصحة.. مشيراً إلى أن المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ودعم من الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المؤتمر يأتى إنطلاقاً من أهمية الجوانب القانونية للصحة، وما يتصل بها من إلتزامات وتعهدات وطنية ودولية، ورغبة فى التعريف بالصحة على المستوى المهنى والأخلاقى وتوافقاً مع الإهتمام الشعبى والحكومى بمستجدات جائحة "كورونا"، وما يرتبط بها من التعاون الدولى والتدخل الحكومى.

من جانبه، أضاف الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن المؤتمر سيتم تنظيمه بالتعاون مع الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب البشرى فى الجامعة، وقررت إدارة الجامعة فى تنظيم المؤتمر أن يكون معنياً بكل قضايا الصحة من الناحية القانونية من خلال المحاور التالية:
-المحور الأول: الحق فى الصحة بالتشريع المصرى "الدستور – التشريع".
-المحور الثانى: دور منظمة الصحة العالمية فى صياغة التشريعات واللوائح الصحية الدولية.
-المحور الثالث: المسئولية الطبية لممارسى المهن الطبية.
-المحور الرابع: النظام القانونى للمؤسسات الطبية الخاصة.
-المحور الخامس: المسئولية القانونية لمنتجى وموزعى الأدوية الطبية.
-المحور السادس: التجربة الدولية والوطنية فى مكافحة وباء "كورونا" ومتحوراته.

فى الموضوع ذاته، أوضح الدكتور عصام الزناتى، عميد كلية القانون "الحقوق" بجامعة بدر فى القاهرة، أن تنظيم المؤتمر سيبدأ "الأحد" المقبل ويتم تسجيل الحضور بدأً من الساعة التاسعة صباحاً فى قاعة "المحكمة الصورية" داخل حرم الكلية.. لافتاً أن من ضمن كبار الشخصيات فى الحضور بالمؤتمر كلاً من:
- الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.
- الدكتور أحمد جمال الدين، وزير التعليم العالى الأسبق.
- الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين، رئيس جامعة المنصورة الأسبق.
- الدكتور عمر سرحان، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة الأسبق.
- الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب البشرى بجامعة بدر.
- الدكتور غيث السويدى، مدير أكاديمية شرطة دبى.
- الدكتور محمد صافى، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس.
- الدكتور على موسى فقيهى، وكيل الشريعة بجامعة الملك خالد سابقاً.
- الدكتور أحمد رفعت، رئيس جامعة بنى سويف الأسبق وسفير مصر سابقاً لدى منظمة "اليونيسكو".

وأفاد عميد كلية القانون "الحقوق" بجامعة بدر فى القاهرة، بأنه من ضمن اللجنة الإستشارية للمؤتمر الدكتور أحمد جمال موسى وزير التعليم الأسبق، ومن الجهات المشاركة فى المؤتمر: "كليات الحقوق فى مصر والدول العربية، مجلسى النواب والشيوخ، الهيئات القضائية، كليات الطب، وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ووزارة الصحة والسكان".. مضيفاً أنه لمزيد من الإستفسار يوجد إيميل للمراسلات وهو:
"www.buc.edu.eg" أو [email protected]

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة