الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:10 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يتوجه إلي دولة عربية كبري

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي سيقوم بزيارة هي الأولى من نوعها إلى دولة عربية في المنطقة.

وأضافت "سيقلع رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي الأسبوع المقبل لزيارة دولة عربية في المنطقة لم يسبق أن زارها رئيس أركان من قبل".

ولم تكشف الإذاعة العبرية عن الدولة العربية التي ينوي أفيف كوخافي زيارتها.

فيما قالت "القناة 12" الإسرائيلية إن كوخافي سيزور يوم الاثنين، دولة عربية في الشرق الأوسط بدأت معها إسرائيل والجيش مؤخرًا علاقات رسمية وتعاونا، ولم يسبق أن زارها رئيس الأركان في زيارة رسمية.

وكانت تقارير عبرية أفادت بأن المستشارة القضائية للحكومة، جالي بهاراف، وافقت على قيام وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، بإجراءات تعيين رئيس جديد للأركان.

وكان جانتس كان قد جمد إجراءات تعيين خلف لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي الحالي، أفيف كوخافي الذي تنتهي ولايته مطلع العام المقبل، بطلب من المستشارة القضائية للحكومة.

على جانب آخر، غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل اليوم الجمعة، متوجها إلى المملكة العربية السعودية، بعد زيارة وقع خلالها إعلان شراكة إستراتيجية مع تل أبيب.

كما التقى بايدن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حيث عقدا مؤتمرا صحفيا، أكد خلاله بايدن أن التزامه كرئيس للولايات المتحدة بهدف تحقيق حل الدولتين لم يتغير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.