الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 04:36 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُهدد بسحق الأسطول الروسي واستعادة شبه جزيرة القرم

زيلينسكي
زيلينسكي

أكد نائب وزير الدفاع الأوكراني، فلاديمير جافريلوف، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا ستسحق الأسطول الروسي في البحر الأسود وتستعيد السيطرة على شبه جزيرة القرم بأسلحة غربية.

وقال جافريلوف في مقابلة مع صحيفة “التايمز”، إن أسطول البحر الأسود الروسي، الذي يتخذ من مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم مركزا له، “يمثل تهديدًا دائمًا' لأوكرانيا، ويتعين على كييف معالجة هذه المشكلة”.

وأضاف أن كييف كانت تنتظر الحصول على أسلحة طويلة المدى من دول أجنبية قبل شن هجوم.

وقال: “نحن نتلقى قدرات مضادة للسفن وعاجلاً أم آجلاً سنستهدف الأسطول”.

وأوضح نائب وزير الدفاع أنه أمر لا مفر منه لأننا يجب أن نضمن أمن شعبنا.

وزعم جافريلوف أن أوكرانيا تخطط لاستعادة شبه جزيرة القرم، التي صوتت بأغلبية ساحقة على لم شملها مع روسيا في استفتاء عام 2014 بعد انقلاب في كييف.

وقال إن الحكومة الأوكرانية تجري مناقشات مع داعميها الغربيين حول ما إذا كان بإمكانها استخدام الأسلحة الموردة من الخارج لاستهداف القوات الروسية في القرم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.