الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 09:01 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تُريد معرفته عن الزلزال المُدمر الذي ضرب إيران اليوم

إيران
إيران

أفادت وكالة "رويترز"، اليوم السبت، بوقوع زلزال على مقياس ريختر في جنوب إيران.

وقال المرصد الأمريكي للزلازل إن الهزة الأرضية التي ضربت جنوب إيران بلغت قوتها 5.5 على مقياس ريختر.

وأعلنت الإمارات أن الزلزال كانت له توابع داخل أراضيها، فذكر سكان دبي أنهم شعروا بالهزة.

وقال المركز الوطني الإماراتي للأرصاد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز زلزالا بقوة 5.3 درجة ريختر في جنوب إيران الساعة 20:07، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات".

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي تضرب فيها الزلازل إيران في غضون فترة قليلة، ففي أول يوليو وقع زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر في جنوب إيران، فيما أعلنت الإمارات أن الزلزال كانت له توابع داخل أراضيها.

وفي أواخر يونيو، قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بقوة 5.7 درجة، بحسب مقياس ريختر، هز إيران على عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وفي 15 يونيو الجاري، ضربت 3 زلازل قبالة جزيرة كيش الإيرانية شعر بها سكان مناطق مختلفة من الخليج العربي.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي إن هزتين بقوة 4.7 درجات تبعا ذلك، ثم هزة بقوة 5.3 درجات قبالة جزيرة قريبة من مضيق هرمز الاستراتيجي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.