الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة المصرية الصينية توقع اتفاقيتي تعاون مع مجموعة صيدليات العزبي والقاهرة لتدريب طلاب الصيدلة

وقعت الجامعة المصرية الصينية اتفاقيتي تعاون مع صيدليات العزبي و صيدليات القاهرة لتأهيل وتدريب طلاب كلية الصيدلة لسوق العمل، في إطار توجه الجامعة لتعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والشركات الكبري في مصر والخارج، وحضر التوقيع المستشار أمير السعيد أمين عام الجامعة ومستشار الجامعة الأستاذ الدكتور أشرف درويش.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق - في تصريح له اليوم - حرص الجامعة على توفير برامج تدريب لطلاب كلياتها في مواقع الإنتاج المختلفة، لافتا إلى أن الجامعة تربطها اتفاقيات تعاون علمي مع العديد من المؤسسات والجامعات الصينية، حيث تتيح الجامعة فرص لسفر الطلاب إلى الصين وأن إمكانية السفر سوف تعود مع انحصار كوفيد ١٩.

وقال الشيحي إن الجامعة المصرية الصينية يربطها العديد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات المصرية والشركات، من بينها صيدليات العزبي وصيدليات القاهرة حيث تم توقيع اتفاقيتى تعاون لتدريب الطلاب خلال فترة الصيف إلى جانب توفير فرص عمل للخريجين الراغبين في الالتحاق بالعمل بهذه المؤسسة.

وأوضح الشيحي أن الجامعة حريصة على توسيع دائرة التعاون مع كافة الجهات في مصر والخارج لما فيه مصلحة الطلاب وتنمية مهاراتهم المختلفة وتأهيلهم لمختلف أسواق العمل.

من جانبه، أعرب أحمد ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمجموعة صيدليات العزبي ترحيبه باستقبال طلاب كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية للتدريب والعمل على خلق كوادر مبتكرة داخل المجال عمليا بجنب الجانب الأكاديمي والعمل على أرض الواقع والتعرف على الإدارات المختلفة للحصول على خبرة متميزة في مجال الأدوية وربط الجزء النظري بالعملي إضافة إلى الاستعانة بهؤلاء الطلاب بعد تخرجهم.

وأضاف أنه تم اختيار طلاب الجامعة المصرية الصينية بالأخص لأنهم يحصلون في تعليمهم بالجامعة على كيفية العلاج بالأعشاب أيضا وهذا يعد فكر جديد في مجال الأدوية.

بدوره، أكد الدكتور إبراهيم عودة مدير صيدليات القاهرة أنه يوجد مجهود كبير من جانب الجامعة المصرية الصينية تبذله مع كافة الطلاب، فضلا عن حرصها علي تأهيلهم لسوق العمل وخلق شباب واعد قادر على تنفيذ ما يتطلب منه في مجال الدواء ومساعدته في خلق فرص عمل له بعد التخرج.

وقال الدكتور مينا تادرس عميد كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء ان الكلية يربطها العديد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات المصرية والصينية ومنها شركة استرازينكا وصيدليات العزبي والقاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة