الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
اعرفها بالتفصيل.. وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة أسماء المستفيدين أليخاندرا رودريجيز.. قصة حسناء الأرجنتين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون في سن الـ 60 لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم

بالصور .. لقاء علمي لطلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة بمزارع الرياح في رأس غارب

نظم برنامج الهندسة المدنية بكلية الهندسة وعلوم المواد بالجامعة الالمانية بالقاهرة خلال نهاية الفصل الدراسى الثانى ملتقى علمي مع عدد من مسئولي الشركات العاملة في مجال توليد الطاقة من الرياح في مدينة رأس غارب ، ويأتي هذا اللقاء فى إطار تعريف الطلاب بالخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة للتقليل من الاعتماد على الوقود الأحفوري نظراً للاثار السلبية المناخية الناجمة عن استعماله واستبداله بالطاقه المتجدده النظيفة، صرح بذلك الدكتور مصطفى بركة عميد كلية الهندسة وعلوم المواد ومدير برنامج الهندسة المدنية بالجامعة.

وأضاف الدكتور احمد عبد الستار أستاذ ميكانيكا الموائع بالبرنامج والمشرف العام على تنسيق فاعليات اعمال الملتقى بـأن البرنامج الاكاديمى الذي يتلقاه طلاب برنامج الهندسة المدنية يشمل دراسة تصميم محطات الرياح و تأثيرها البيئي علي المناطق المجاورة ، حيث تضمن اللقاء قيام فريق من إدارة مزارع الرياح بالمنطقة بإطلاع الطلاب على أسس تصميم وتشغيل و صيانة مزارع الرياح، وكيفية إدارة وتوزيع الطاقة الكهربائية المنتجة وكذلك تعريفهم بسبل المساعدة في حماية التنوع البيولوجي المحلي من خلال الأخذ ببرنامج "الإغلاق عند الطلب" في محطة رياح ليكيلا لحماية الطيور المهاجرة فوق المحطة في الأوقات المختلفة من العام، و يأتى ذلك إتساقاً مع احترام مصر للإتفاقيات الدولية البيئية منها حماية الطيور الحوامة المهاجرة ودعم إستكمال دورة حياتها دون تعريضها لأي اضرار.

و لفت احمد عبد الستار إلى ان مسؤلي الشركة والوفد الزائر تناقشا معاً بشأن إتاحة سبل التعاون البحثى ما بين الجامعة والصناعة فى إطار تحليل البيانات ودراسة نمذجة حركة الهواء داخل المحطة وحولها، وتأثير ذلك على الطاقه المنتجة من التوربينات والتأثيرات البيئية على المناطق المحيطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة