الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:50 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تطور خطير.. 21 مقاتلة صينية تخترق مجال الدفاع الجوي لـ تايوان

مقاتلات
مقاتلات

أعلنت وزارة الدفاع في جزيرة تايوان، اليوم الثلاثاء، اختراق 21 مقاتلة صينية، منطقة الدفاع الجوي للجزيرة تزامنا مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

وقالت وزارة الدفاع في تايوان، في بيان نشرته عبر حسابها بموقع "تويتر"، إن "21 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي لجنوب غرب تايوان في 2 أغسطس".

وأعلن الجيش الصيني، في وقت سابق اليوم، عن إجراء تدريبات عسكرية في ست مناطق حول تايوان، من الخميس الموافق لـ4 أغسطس إلى الأحد الموافق 7 أغسطس.

وكتبت صحيفة"جلوبال تايمز الصينية" التي نقلت النبأ، عبر حسابها في تويتر: "سيجري جيش التحرير الشعبي الصيني تدريبات عسكرية وأنشطة تدريبية مهمة، بما في ذلك وتدريبات بالذخيرة الحية، في ست مناطق محيطة بجزيرة تايوان، من الخميس إلى الأحد".

وتعد زيارة بيلوسي - التي تتولى ثالث أعلى منصب في الولايات المتحدة - غير مسبوقة منذ زيارة سلفها نيوت جينجريتش في العام 1997.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة والصين توترا، على خلفية الخلاف القائم بين البلدين حول وضع تايوان، التي تعتبرها الصين جزءً لا يتجزأ من أراضيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة