الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تُريد معرفته عن الزلزال المُدمر الذي ضرب دولة عربية كبري

زلزال
زلزال

سجلت مراصد زلازل العراق حدوث هزة أرضية هذا اليوم الجمعة عند الساعة 12:07:40 بالتوقيت المحلي بالعراق ، حيث تبعد 17 كم جنوب شرق قضاء كلار من محافظة السليمانية وقد بلغت قوتها (4) درجة تم الشعور بها من قبل بعض المواطنين.

وكان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بقوة 5.7 درجة، بحسب مقياس ريختر، هز إيران في الخامس والعشرين من يونيو الماضي .

وأوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن مركز الزلزال كان في منطقة جنوبي إيران وكان على عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وهذه المرة الثانية التي تضرب فيها الزلازل إيران في غضون أسبوعين.

ففي 15 يونيو، ضربت 3 زلازل قبالة جزيرة كيش الإيرانية شعر بها سكان مناطق مختلفة من الخليج العربي.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي إن هزتين بقوة 4.7 درجات تبعا ذلك، ثم هزة بقوة 5.3 درجات قبالة جزيرة قريبة من مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأعلنت إيران انه لم تقع أضرار مباشرة جراء الزلازل، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

الجدير بالذكر أن إيران تقع على خطوط صدع رئيسية وتشهد زلزالا واحدا يوميا في المتوسط. ويأتي الزلزال الإيراني بعد أيام قليلة على زلزال عنيف هز أفغانستان أدى إلى مقتل نحو 1000 شخص، وترافق مع هطول الأمطار، الأمر الذي أعاق عمليات الإنقاذ.

وقالت هيئة إدارة الكوارث في أفغانستان إن 950 شخصا لقوا مصرعهم حتى الآن من جراء الزلزال، مشيرة إلى إصابة أكثر من 600 آخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.