الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:58 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تدعم أوكرانيا بصواريخ وأسلحة جديدة

بايدن
بايدن

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن مساعدة عسكرية جديدة بقيمة مليار دولار لأوكرانيا اليوم الاثنين، متعهدة بما سيكون أكبر عملية تسليم للأسلحة حتى الآن، وفق ما ذكرت صحيفة إندبندنت.

تشمل الصفقة، تسليم صواريخ وذخيرة وأسلحة أخرى مباشرة من مخزونات وزارة الدفاع للقوات الأوكرانية.

يأتي تعهد الولايات المتحدة بإرسال شحنة ضخمة جديدة من الأسلحة في الوقت الذي حذر فيه محللون من أن روسيا تحرك القوات والمعدات في اتجاه مدن الموانئ الجنوبية لدرء هجوم مضاد أوكراني.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم عن الموافقة على سحب رئاسي للمساعدة الأمنية بقيمة تصل إلى 1 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا.

قال البنتاجون، إن هذا التفويض هو السحب الثامن عشر لإدارة بايدن للمعدات من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وتعد تلك أكبر عملية سحب فردية للأسلحة والمعدات الأمريكية التي تستخدم هذه الإدارة. تشمل القدرات في هذه الحزمة ما يلي: ذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS) ؛ 75000 طلقة من عيار 155 ملم من ذخيرة المدفعية، 20 نظام هاون من عيار 120 ملم و 20 ألف طلقة من عيار 120 ملم، و ذخائر لأنظمة صواريخ أرض - جو المتقدمة (NASAMS) ، ومئات من أنظمة AT4 المضادة للدروع، و 50 عربة علاج طبي مصفحة،علاوة على الإمدادات الطبية وتشمل مجموعات الإسعافات الأولية والضمادات والشاشات وغيرها من المعدات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.