×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:30 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
وزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطيرهاتولها راجل.. هجوم حاد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرةحمادة هلال يختتم حفلات صيف الإسكندرية مع طلاب تربية رياضية (صور)الشركة الشرقية ”إيسترن كومباني” تفوز ببطولة الجمهورية للشركات الـ 55 ببورسعيد للمرة الـ 20 على التواليمصدر أمنى : مصدرات قطاع الأحوال المدينة عدا ”القيد العائلى” ليس لها مدة صلاحيةمصرع إثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وضبط آخر بأسيوط وإصابة ضابط شرطةمحمد رمضان يبدأ تصوير دوره في مسلسل ”العمدة” رمضان 2023تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد .. تواجد أمنى مُكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعاتأنغام تروج لبرنامجها الجديد عبر ”انستجرام””شريف درويش اللبان” ضمن المؤلفين ال 10 الأكثر تاثيراً في العالم العربي
عرب وعالم

أمريكا ترصد اختراق طائرات روسية لمنطقة دفاع جوي فوق ألاسكا

بايدن
بايدن

أعلن الجيش الأمريكي عن رصده طائرات روسية لدي اختراقها منطقة دفاع جوي أمريكية، هذا الأسبوع، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وبحسب ما ذكرت الصحف، شهدت منطقة ألاسكا تطورا مقلقا حيث حلقت طائرات روسية فوق منطقة دفاع جوي أمريكي بألاسكا في مناسبتين منفصلتين يوم الاثنين الماضي، وفقًا لقيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية المعروفة باسم نوراد.

وذكرت نوراد، أنه كانت هناك حالتي اختراق، في الأولى، تعقب الجيش الأمريكي طائرة استطلاع روسية حلقت فوق المنطقة، دون المخاطرة بدخولها، والتعرض للدفاعات الجوية الأمريكية، وفي الثانية التي وقعت ليل الاثنين، أرسلت نوراد طائرات مقاتلة من طراز إف 22 لاعتراض طائرة استطلاع روسية اخرى.

وذكرت نوراد في بيان أن الطائرات الروسية ظلت في المجال الجوي الدولي ولم تدخل المجال الجوي السيادي لأمريكا أو كندا، لكنها حامت بالقرب منه.

وتعد منطقة إيه دي آي زد، مجال جوي دولي مجاور لـ ألاسكا وتمتد في بعض الأماكن لأكثر من 100 ميل من أراضي الولايات المتحدة.

و يحدد ويتعقب الجيش الأمريكي أي طائرات في منطقة إيه دي آي زد، لحماية الأمن القومي.

وحول ذلك، قال مسؤولن عسكريون، إن الاختراقات في منطقة حدود دفاع ألاسكا (إيه دي آي زد ADIZ)، مقلقة لكنها لا تعد خطوة تصعيدية.

وعلق مسؤول عسكري أمريكي للصحف، وطلب عدم ذكر اسمه، قائلا: إن الطائرات الروسية حامت بالقرب من منطقة الحماية الدفاعية الجوية، بطريقة غير آمنة و غير مهنية، لكنها لا تدخل المنطقة الاقتصادية الخالصة فوق ألاسكا.

ويقول مسؤولون إن حادثة مماثلة وقعت في وقت سابق من هذا العام، ما يجعل الاختراقان المعلن عن وقوعهما قبل يومين، يمثلان الاختراق الثالث هذا العام.

الجيش الأمريكي طائرات روسية ألاسكا منطقة دفاع جوي أمريكية

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:30 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق