الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُعلن وصول أول سفينة محمّلة بالحبوب إلى إفريقيا منذ الغزو الروسي

سفينة حبوب
سفينة حبوب

قال وزير البنية التحتية الأوكراني، إن أول سفينة حبوب متجهة إلى إفريقيا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير، رست في ميناء بيفديني اليوم الجمعة، وفقا لـ رويترز.

وكتب وزير البنية التحتية أولكسندر كوبراكوف على تويتر “وصلت سفينة الشحن Brave Commander إلى ميناء بيفديني البحري، وقريبا جدا سيتم تسليم الحبوب (الأوكرانية) إلى إثيوبيا”.

وبمجرد تحميلها، ستنقل السفينة شحنة من الحبوب الأوكرانية ينظمها برنامج الغذاء العالمي إلى إثيوبيا عبر ممر حبوب عبر البحر الأسود بوساطة الأمم المتحدة وتركيا في أواخر يوليو.

وغادرت "رازوني" ميناء أوديسا في الأول من أغسطس وتفقد موظفو مركز إسطنبول للتنسيق المشترك، سفينة الشحن عند مدخل مضيق البسفور حيث قام وفد مكون من 20 ممثلا من تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة بفحص وثائق المنتجات الزراعية.

وتعد رازوني، أول سفينة حبوب تغادر ميناء أوديسا الأوكراني الاثنين الماضي، وذلك بموجب اتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي في إسطنبول ويسمح بتصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود.

وكانت السفينة رازوني قد غادرت ميناء أوديسا على البحر الأسود في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي وعلى متنها 26527 طنا من الذرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.