×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أكتوبر 2022 07:06 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
انطلاق أولى حلقات مسلسل ”المتهمة” لـ درةأحمد صيام رفقة عائلته ويعلق : ”لما ربنا يبقي كارمك قوي يبقي دي أسرتك”أمير المصري: الأعمال الفنية في الغرب لن تبعدني عن السينما المصريةوزير التنمية المحلية يُهنئ القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى المولد النبوي الشريفاللواء هشام آمنة يُهنئ الإمام الأكبر شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ رئيس الوزراء بحلول ذكري المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفألستوم تواصل نجاحاتها في مصر بإدخال الخدمة أربع محطات جديدة بالخط الثالث لمترو أنفاق القاهرةنبأ مؤسف عن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بنيامين نتنياهومحمود حميدة يعبر عن سعادته لتكريمه في مهرجان الإسكندريةمصدر أمنى ينفى وجود حالات خطف وبعض الخارجين عن القانون داخل مدرسة بالبساتين بالقاهرةالرئيس الروسي يصدر مرسومًا بنقل ملكية محطة زابوروجيا للطاقة النووية إلى روسيا
عرب وعالم

أمير قطر يُعزي السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

أمير قطر
أمير قطر

بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، تمنى الأمير تميم بن حمد، الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، برقية تعزية للرئيس السيسي في ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أرسل الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري، ووزير الداخلية، برقية تعزية إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ونشب حريق هائل في كنيسة الشهيد أبي سيفين بمحافظة الجيزة أسفر عن إصابة 55 شخصا، وووفاة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة، في بيان إنه تم "نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة.. وجار حصر الوفيات".

وأضافت أنه تم "الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق".

وقد سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بأرض المطار في إمبابة بعد ساعات من محاصرة النيران وألسنة اللهب المتصاعد من المبنى الخدمى للكنيسة.

وقامت قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء جابر بهاء، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بعمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

وكشفت التحريات والمعاينات الأولية بموقع حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة إمبابة، أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنسي، والذين تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبدوره، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع أجهزة الدولة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع الحادث وآثاره، وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأكد السيسي أنه "يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم".

وتابع الرئيس أنه يتقدم "بخالص التعزية لأسر ضحايا الحادث الأبرياء، الذين انتقلوا بجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تعزية الرئيس عبد الفتاح السيسي حادث حريق كنيسة أبو سيفين

مواقيت الصلاة

الخميس 07:06 صـ
11 ربيع أول 1444 هـ 06 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:35
العشاء 18:53
الزمان الطريق