رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 12:49 مـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أمير قطر يُعزي السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

أمير قطر
أمير قطر

بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، تمنى الأمير تميم بن حمد، الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، برقية تعزية للرئيس السيسي في ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أرسل الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري، ووزير الداخلية، برقية تعزية إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ونشب حريق هائل في كنيسة الشهيد أبي سيفين بمحافظة الجيزة أسفر عن إصابة 55 شخصا، وووفاة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة، في بيان إنه تم "نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة.. وجار حصر الوفيات".

وأضافت أنه تم "الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق".

وقد سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بأرض المطار في إمبابة بعد ساعات من محاصرة النيران وألسنة اللهب المتصاعد من المبنى الخدمى للكنيسة.

وقامت قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء جابر بهاء، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بعمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

وكشفت التحريات والمعاينات الأولية بموقع حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة إمبابة، أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنسي، والذين تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبدوره، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع أجهزة الدولة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع الحادث وآثاره، وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأكد السيسي أنه "يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم".

وتابع الرئيس أنه يتقدم "بخالص التعزية لأسر ضحايا الحادث الأبرياء، الذين انتقلوا بجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".