الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:12 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار بتجفيف بحيرة ”فطناس” فى واحة سيوة

أكد المركزالإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قراربتجفيف بحيرة " فطناس" في واحة سيوة بما يضربمعدلات السياحة بالمنطقة، تواصل المركز مع وزارة الموارد المائية والري والتي نفت تلك الأنباء تماما.

وقالت الوزارة أنه لا صحة لتجفيف بحيرة فطناس في واحة سيوة، مُوضحةً أن انخفاض مناسيب المياه ببحيرة "فطناس" يرجع إلى تنفيذ عدد من الإجراءات لتطوير منظومة الري والصرف بواحة سيوة، لحل مشكلة زيادة مياه الصرف الزراعي التي تسببت في ارتفاع مناسيب المياه الأرضية بالأراضي الزراعية بالواحة الأمرالذي أدى للإضرار بزراعات "الزيتون والنخيل" بالمنطقة.

وأشارت إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال تطويرمنظومة الري والصرف بالواحة سيتم عودة مناسيب المياه تدريجياً مع حلول فصلي الخريف والشتاء باتزان وبدون حدوث ازدحامات مائية مثل ما كان يحدث بالماضي وبدون الإضرار بالأراضي المتاخمة لبحيرة "فطناس" وغيرها من المناطق ذات الطبيعة البيئية الخاصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.