الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يكشف عن لقاء مرتقب بين بوتين وزيلينسكي

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن تركيا تسعى إلى عقد لقاء يجمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية، عن أردوغان قوله إن تركيا تهدف من خلال ذلك إلى حل الأزمة بين البلدين.

وأضاف أردوغان أن بلاده تولي أهمية خاصة لمنطقة البلقان، كما أعلن عن جولة ستقوده إلى 3 دول في البلقان، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم.

واعتبر الرئيس التركي صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية عبر تركيا إلى العالم، بأنها تنمية حاسمة للبشرية.

على جانب آخر، استبعد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في جنيف، جينادي جاتيلوف، عقد محادثات مباشرة بين بوتين، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف في تصريحات لصحيفة “فاينانشال تايمز”: "لن تكون هناك محادثات مباشرة بين بوتين والرئيس الأوكراني زيلينسكي".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة، ودول في حلف شمال الأطلسي "الناتو" ضغطت على أوكرانيا للانسحاب من المفاوضات بين موسكو وكييف".

ولفت إلى أن "موسكو وكييف كانتا قريبتين جدًا من اتفاق كان من الممكن أن يوقف الصراع مؤقتا في المفاوضات التي استضافتها تركيا في أبريل الماضي".

وكان زيلينسكي قال في وقت سابق إنه يرى المحادثات المباشرة مع بوتين هي الطريقة الوحيدة للتفاوض على إنهاء الحرب، لكن ذلك بعد انسحاب روسيا من جميع الأراضي الأوكرانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.