×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:52 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
قضايا وتحقيقات

آخرهم رئيس الوزراء الياباني.. ننشر قائمة بأسماء رؤساء وقادة العالم الذين أصيبوا بفيروس كورونا

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

ما زال فيروس كورونا يوجه ضرباته المتتابعة نحو الرؤساء وقادة الدول، الأمر الذي يُثبت أن الفيروس التاجي قادر على الوصول ليس فقط إلى الملايين في مختلف الدول، غنيها وفقيرها، بل وإلى أصحاب أعلى المناصب، فمنذ بداية الجائحة، أصيب عدد من رؤساء دول العالم، والحكام، كان آخرهم رئيس الوزراء الياباني.

ويستعرض "الموجز" قائمة الرؤساء الذين أصيبوا بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى الآن:

رئيس الوزراء الياباني

أعلن مكتب رئيس الوزراء الياباني أمس الأحد إصابة رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا قبل أسبوع من حضوره لقمة التنمية الأفريقية في تونس بكوفيد-19 حسب ما نقله وكالات الأنباء.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن مكتب رئيس الوزراء أنه موجود حاليا في مقر إقامته الرسمي، وأنه يعاني منذ ليلة السبت من أعراض طفيفة مثل ارتفاع خفيف في درجة الحرارة وسعال.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

البيت الأبيض، أعلن، مؤخرًا، إصابة جو بايدن بكورونا، مشيرًا إلى أنه يعاني من أعراض خفيفة، وبدأ في تناول عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات، وفقًا للناطقة باسم للبيت الأبيض، كارين جان بيير.

وتابعت :"سيعزل بايدن نفسه في البيت الأبيض، ويواصل القيام بمهام منصبه بشكل كامل خلال تلك الفترة، وسيشارك في اجتماعات مخطط لها في البيت الأبيض هذا الصباح عبر الهاتف وتطبيق زوم".

ويذكر أن بايدن صاحب الـ 79 عاما تلقى جرعتان من لقاح فايزر قبل تولي منصبه، وأولى جرعة معززة في سبتمبر، ثم جرعة ثانية في مارس الماضي.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

ثبتت إصابة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بالفيروس في 13 يونيو الماضي، وهي المرة الثانية له في الإصابة مع المرض هذا العام.

رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي

في أبريل 2022 ، جاءت نتيجة اختبار رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إيجابية لفيروس كورونا وجاءت نتيجة اختباره سلبية بعد حوالي 10 أيام من عزل نفسه .

الملكة إليزابيث

وفي فبراير الماضي، أعلن قصر برمنجهام إصابة الملكة إليزابيث، ووصفت بأنها كانت تعاني من أعراض خفيفة تشبه أعراض البرد، وعادت لاحقًا إلى مهامها.

الرئيس السوري بشار الأسد

وفي مارس 2021، أعلنت الرئاسة السورية، إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا.

وأوضحت الرئاسة السورية، أن الرئيس بشار الأسد وزوجته بصحة جيدة وحالتهما مستقرة.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على «فيس بوك»، وفقا لوكالة الأنباء السورية، أنه بعد شعور الرئيس وزوجته بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بكورونا، أجرى الرئيس بشار الأسد وأسماء الأسد فحص الـPCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس.

وأضافت أن الرئيس وزوجته بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

رئيس الوزراء البريطاني جونسون

وفي 2020، أصيب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وظل أسبوعين يتعافى من إصابته بفيروس كورونا قبل أن يعود عمله.

الرئيس الفرنسي ماكرون

وفي ديسمبر 2020، أعلنت الرئاسة الفرنسية إصابة الرئيس إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه سيواصل أداء مهامه الرئاسية.

وقال مكتب ماكرون في بيان آنذاك: «جرى تشخيص إصابة رئيس الجمهورية بكوفيد-19 اليوم.. هذا التشخيص جاء بعد إجراء فحص تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) عقب ظهور أول أعراض".

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون خضع للعزل خلال الأيام السبعة المقبلة، موضحة أن مكتب الرئيس عكف على تحديد المخالطين المحتملين له، لإبلاغهم بالأمر، لكنها أضافت أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب بالوباء.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون واصل مهامه الرئاسية لإدارة البلاد، وأن كل الاجتماعات ستجرى خلال الفترة المقبلة بتقنية الفيديو.

الرئيس الجزائري تبون

قال الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، في تسجيل على حسابه في "تويتر"، إنه في طريق التعافي من الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف "تبون": "موعدنا قريب على أرض الوطن لنواصل بناء الجزائر الجديدة".

وتابع "تبون" أنه بفضل الأطباء الجزائريين بالمستشفى العسكري والأطباء الألمان، بدأ طريق التعافي، الذي يمكن أن يأخذ قرابة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع إضافية حتى يتمكن من استجماع قواه الجسدية كاملة.

وأوضح: "بُعدي عن الوطن ليس نسيانًا له، فأنا أتابع يوميًا، إن لم نقل ساعة بساعة، كل ما يجري في البلاد، وعند الضرورة أعطي تعليماتي".

وعاد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لبلاده في 13 ديسمبر 2020.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وفي أكتوبر 2020، كتب ترامب على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، معلنًا إصابته بفيروس كورونا: "ثبتت هذا المساء إصابتي والسيدة الأولى بكوفيد-19، وسنبدأ فترة الحجر الصحي على الفور، سوف نتجاوز هذا معًا!".

أمير موناكو

وفى مايو 2020، أعلن القصر الملكي لأمير موناكو ثبوت إصابة الأمير "ألبرت" بكورونا، وقبل ثلاثة أيام من إصابته، أصيب وزير دولة موناكو "سيرج تي" بالفيروس.

رئيسة بوليفيا

أعلنت رئيسة بوليفيا جانين آنييز عن تأكد إصابتها بفيروس كورونا بعد خضوعها للفحوصات الطبية.

وقالت "آنييز" عبر تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأوردتها قناة "روسيا اليوم"، أمس الخميس، إن حالتها "جيدة"، وهي تواصل العمل تحت العزل الصحي، وذلك بعد أسبوع من تأكيد إصابة وزيرة الصحة البوليفية ماريا إيدي روكا بفيروس كورونا.

رئيس كازاخستان

وفي يونيو 2020، أعلن المتحدث باسم رئيس كازاخستان بيريك أوالي، عبر حسابه في "تويتر"، أن رئيس جمهورية كازاخستان قاسم توكاييف الذي يبلغ من العمر67 عامًا، قد أصيب بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن السلطات اتخذت إجراءات إضافية للسلامة في مقر الرئاسة.

رئيس جنوب السودان

أعلنت رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وزوجته، إصابتهما بفيروس كورونا، وذلك بعد مخالطته لنائبه الأول دكتور رياك مشار، والجنرال ياو ياو.

رئيس البرازيل

وفي مارس 2020، أكدت صحيفة "Odia" البرازيلية، إصابة رئيس البلاد جايير بولسونارو، بفيروس كورونا بعد خضوعه للتحاليل، حيث أكدت نتيجة أول تحليل للرئيس البرازيلي إصابته بالفيروس، وفقًا للصحيفة، ولم يجر تأكيد هذه المعلومات رسميًا بعد.

وكان "بولسونارو" قد عاد إلى البلاد في ذات الأسبوع، بعد زيارة للولايات المتحدة، التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

رئيس فنلندا السابق

وأعلن مكتب الرئيس الفنلندي في مارس 2020، أن الرئيس السابق مارتي اهتيساري، الحائز على جائزة نوبل للسلام في 2008، أصيب بفيروس كورونا، حيث قال المكتب في بيان: "تأكدت الإصابة يوم الاثنين الموافق 23 مارس، الرئيس اهتيساري، في حالة جيدة"، وحكم اهتيساري، 82 عامًا، فنلندا من عام 1994، إلى عام 2000، وفاز بجائزة نوبل للسلام، لإسهامه لفترة طويلة في الوساطة من أجل تحقيق السلام.

رئيس هندوراس

دخل رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، المستشفى لمدة أسبوعين إثر إصابته بالمرض ذاته، قبل أن يتماثل للشفاء أيضا.

رئيس جواتيمالا

وأصيب رئيس جواتيمالا أليخاندرو جياماتي بفيروس كورونا، وتماثل للشفاء.

رئيس بيلاروسيا

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إصابته بالمرض أيضا، مشيرًا إلى أنه واجه الفيروس بلا أعراض قبل أن يتعافى منه، بحسب وكالة أنباء وكالة أنباء "بيلتا".

رئيس غانا

أعلنت غانا في وقت سابق أن الرئيس نانا أكوفو أدو، وعزل نفسه 14 يوما بناء على مشورة طبية، بعد أن أظهرت الاختبارات إصابة شخص من الدائرة القريبة المحيطة به بفيروس كورونا.

فيروس كورونا الرؤساء قادة العالم

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:52 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق