الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز ”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27

رئيس الجامعة المصرية الصينية : مستمرون في تقديم المنح للمحافظات الحدودية ولنا دور مجتمعي هام

د. أشرف الشيحي
د. أشرف الشيحي

أكد الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية استمرار المنح الدراسية المقدمة من الجامعة لأبناء العاملين في القوات المسلحة ووزارة الداخلية، وأبناء الشهداء، والمحافظات الحدودية، بواقع 16 منحة لكل محافظة مقسمين على أربعة طلاب في كل كلية.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية الصينية خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الجامعة اليوم أن الجامعة تؤدي دور مجتمعي مهم، وتراعي الظروف الإنسانية والمجتمعية، مشيرًا إلى وجود نسبة خصم في حالة حدوث ظروف إنسانية مفاجئة في وضع ولي أمر الطالب، وهناك تجاوب من مجلس الأمناء مع أي حالة مشيرا إلى أن المصروفات الدراسية بالجامعة لن تتغير هذا العام عن العام الماضي.

وأضاف الشيحي أن هذا العام يشهد تخريج أول دفعة في كلية العلاج الطبيعي، وأن الجامعة تستهدف استيفاء الجودة في الهندسة والاقتصاد.

ونوه رئيس الجامعة المصرية الصينية بأن الجامعة تستهدف فرص العمل خارج مصر، وأن يكون الخريجين ذوي جودة عالية، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب وجود لائحة دراسية أكثر تميزا في تخصصات مطلوبة وحديثة، وتوفير أفضل العناصر في أعضاء هيئة التدريس، وأن يكتسب الطلاب المهارات اللازمة.

ولفت رئيس الجامعة المصرية الصينية إلى أن تدريس اللغة الصينية ضروريًا في جميع الكليات لأنها تخضع للائحة الجامعة الدراسية التي تتطلب ذلك.

وتابع أنه برغم تخريج أول دفعتين من كليتي الاقتصاد والهندسة، إلا أنهم أرسلوا لائحة دراسية جديدة لإدخال الرقمنة في التعليم لإحداث تطوير واختلاف عن الغير.

ولفت الشيحي إلى عقد اتفاقيات درجات علمية مشتركة مع جامعات مرموقة في الصين، لدعم البرنامج في مصر، موضحًا أن الجامعة تستهدف

ونوه رئيس الجامعة المصرية الصينية بصدور قرار بالموافقة على خمس كليات جدبدة، وهي: الذكاء الاصطناعي، والطب البيطري، والعلوم الإنسانية واللغات، والفنون والتصميم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة