الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 12:13 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التيار الصدري يطرح خريطة حل أزمة العراق

طرح حساب "وزير القائد" المقرب من زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر خريطة حل الأزمة في البلاد والمكونة من أربع نقاط جديدة أبرزها تغيير رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وقال في بيان صحفي: " نقترح على القائد العام للقوات المسلحة وحفاظا على هيبة الدولة تغيير مسؤول الحشد الشعبي فالح الفياض لأنه متحزب ورئيس كتلة وهذا ما يسيس الحشد المجاهد كما أنه لا يمتلك شخصية قوية بل ولا يمتلك ذهنية عسكرية وهوغير مؤهل لهذا المنصب.

وأضاف: "استصدار أمر حازم وشديد بحل الفصائل التي تدعي المقاومة وهي تقتل أبناء الشعب وإخراج جميع الفصائل بل والحشد الشعبي من المنطقة الخضراء ومسكها من قبل القوات الأمنية الوطنية البطلة فإن بقاءهم فيه خطورة أمنية على نفس قائد القوات المسلحة فضلا عن باقي المؤسسات ولاسيما القضاء والضغط عليه".

وتابع: "كما نقترح إبعاد الحشد الشعبي عن السيطرات والمنافذ الحدودية حفاظا على سمعة المجاهدين الأخيار ودعم المجاهدين في المناطق المحررة، فإن بعضهم يعاني من التهميش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.