الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ بايدن على تولي ليز تراس رئاسة وزراء بريطانيا

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، تعليقًا علي انتخاب ليز تراس رئيسة لوزراء بريطانيا، إن أمريكا وبريطانيا ستحافظان على نهج موحد لدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.

وقال بايدن في بيان، إن “أمريكا وبريطانيا هما أقرب الأصدقاء والحلفاء. إننا نحافظ على نهج قوي وموحد لدعم الشعب الأوكراني ومحاسبة روسيا على أفعالها".

وتم انتخاب وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس رئيسة لحزب المحافظين البريطاني.

وقررت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية اليوم الثلاثاء تعيين الرئيسة الجديدة لحزب المحافظين ليز تراس رئيسة لوزراء البلاد خلفا لبوريس جونسون.

والتقت تراس الملكة في مقرها بإسكتلندا بقصر “بالمورال”، وذلك عقب قبول الملكة استقالة رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في لقاء جمع بينهما بالقصر أيضا.

وخلال اجتماع استمر لنحو 30 دقيقة، طلبت الملكة من تراس، زعيمة أكبر حزب في البرلمان، تشكيل حكومة.

كان حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا قد أعلن أمس الاثنين انتخاب وزيرة الخارجية ليز تراس، كزعيمة جديدة للحزب، بعد أن حصلت على 81 ألفا و326 من أصوات أعضاء حزب المحافظين، مقابل 60 ألفا و399 صوتا لوزير المالية السابق ريشي سوناك، لتصبح بذلك رابع رئيس للحكومة منذ الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وثالث سيدة تشغل هذا المنصب بعد مارجريت تاتشر وتيريزا ماي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.