الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:47 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«شركة البحيرة» تنفق 61 مليون جنيه على عمليات التجديد والتوسع

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء أنه تم تنفيذ عمليات إحلال وتجديد وتوسع، بشبكات الجهد المتوسط والمنخفض بجميع القرى والمدن الواقعة نطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء باستثمارات بلغت 61 مليون جنيه بين شهري يونيو وأغسطس من العام الجاري.

ومن ناحيته، أكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، استمرار التغذية الكهربائية، طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك،، لافتًا إلى متابعاته الدورية لجهود الوزارة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وضمان استقرار التيار.

ويبلغ عدد المشتركين بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء حوالي مليونين و500 ألف مشترك، ويضم موقعها الجغرافي العديد من مشروعات استصلاح الأراضي وعدد غير قليل من المواقع الصناعية، وتقدم خدماتها على شبكة توزيع من أكبر الشبكات الكهربائية على مستوى الجمهورية ، حيث تمتد باتساع محافظة البحيرة، وكذلك محافظة مطروح وعلى طول الساحل الشمالي من الكيلو 66 حتى السلوم وحتى واحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية ، وجزء من محافظة الإسكندرية (قرى حى العامرية).

ووجه الوزير بقيام شركات توزيع الكهرباء باتخاذ اللازم نحو تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية بالقرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأكد على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة