×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أكتوبر 2022 05:35 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
انطلاق أولى حلقات مسلسل ”المتهمة” لـ درةأحمد صيام رفقة عائلته ويعلق : ”لما ربنا يبقي كارمك قوي يبقي دي أسرتك”أمير المصري: الأعمال الفنية في الغرب لن تبعدني عن السينما المصريةوزير التنمية المحلية يُهنئ القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى المولد النبوي الشريفاللواء هشام آمنة يُهنئ الإمام الأكبر شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ رئيس الوزراء بحلول ذكري المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفألستوم تواصل نجاحاتها في مصر بإدخال الخدمة أربع محطات جديدة بالخط الثالث لمترو أنفاق القاهرةنبأ مؤسف عن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بنيامين نتنياهومحمود حميدة يعبر عن سعادته لتكريمه في مهرجان الإسكندريةمصدر أمنى ينفى وجود حالات خطف وبعض الخارجين عن القانون داخل مدرسة بالبساتين بالقاهرةالرئيس الروسي يصدر مرسومًا بنقل ملكية محطة زابوروجيا للطاقة النووية إلى روسيا
قضايا وتحقيقات

أبرزها عقد الملك فاروق الذهبي

أبرز 6 هدايا تلقتها الملكة إليزابيث الثانية من زعماء عرب

الملكة الراحلة إليزابيث الثانية
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

تلقت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية العديد من الهدايا خلال فترة حكمها التى استمرت 70 عامًا من الزعماء والحكماء من جميع أنحاء العالم.

ويستعرض «الموجز» خلال السطور التالية أبرز الهدايا التي تلقتها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من زعماء وحكماء عرب.

في عام 1947 أهدى الملك فاروق ملك مصر الملكة الراحلة عقدًا ذهبيًا يعود تاريخه إلى القرن الثالث ويضم إحدى أقدم العملات المعدنية المصرية.

في عام 1967، أهدى الملك فيصل، ملك المملكة العربية السعودية، للملكة البريطانية عقدًا يحتوى على 300 ماسة، ويزن أكثر من 80 قيراطًا.

وفي عام 1979، أهدى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي في ذلك الوقت، مجوهرات إليزابيث الماسية والياقوت، وتمثال من الذهب الخالص لجمل، واثنين من أشجار النخيل.

وفي عام 1985، أهدى حاكم قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، آنذاك، الملكة عقدًا من الألماس مع حجر ياقوت كبير.

وفي عام 2010، قدم السلطان قابوس بن سعيد، الحاكم السابق لسلطنة عمان، للملكة مزهرية يبلغ حجمها 12 بوصة محفورة بالذهب عيار 21 قيراطًا، وبيضة فابرجيه ذهبية فتحت ليكشف عن لعبة حصان صغير.

وفى عام 2013 أهدى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إليزابيث اثنين من الخيول العربية الأصيلة في معرض الخيول الملكي وندسور.

الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الهدايا زعماء حكماء عرب الملكة البريطانية بريطانيا

مواقيت الصلاة

الخميس 05:35 صـ
11 ربيع أول 1444 هـ 06 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:35
العشاء 18:53
الزمان الطريق