×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أكتوبر 2022 07:18 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
انطلاق أولى حلقات مسلسل ”المتهمة” لـ درةأحمد صيام رفقة عائلته ويعلق : ”لما ربنا يبقي كارمك قوي يبقي دي أسرتك”أمير المصري: الأعمال الفنية في الغرب لن تبعدني عن السينما المصريةوزير التنمية المحلية يُهنئ القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى المولد النبوي الشريفاللواء هشام آمنة يُهنئ الإمام الأكبر شيخ الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ رئيس الوزراء بحلول ذكري المولد النبوي الشريفوزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفألستوم تواصل نجاحاتها في مصر بإدخال الخدمة أربع محطات جديدة بالخط الثالث لمترو أنفاق القاهرةنبأ مؤسف عن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بنيامين نتنياهومحمود حميدة يعبر عن سعادته لتكريمه في مهرجان الإسكندريةمصدر أمنى ينفى وجود حالات خطف وبعض الخارجين عن القانون داخل مدرسة بالبساتين بالقاهرةالرئيس الروسي يصدر مرسومًا بنقل ملكية محطة زابوروجيا للطاقة النووية إلى روسيا
عرب وعالم

روسيا تُعلن إرسال الأسمدة إلى دول أفريقيا مجانًا

بوتين
بوتين

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “أورالكيم” الروسية المنتجة للأسمدة المعدنية والبوتاسية، ديمتري كونيايف، اليوم الإثنين، أن الشركة قررت توريد منتجاتها إلى أفريقيا مجانا.

وقال كونييف: “'الوضع في العالم اليوم سيئ حقا. وما فتئت أفريقيا تتضور جوعا وستظل تتضور جوعا، للأسف. نحن، كشركة، قررنا حتى توريد الأسمدة إلى أفريقيا مجانا، لمجرد أننا جزء من هذه السلسلة العالمية عندما تحتاج إلى إنتاج الغذاء”.

وتفيد التقارير بأن الدفعة الأولى من 25,000 طن من الشحنات الإنسانية يمكن إرسالها إلى جمهورية توجو.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة “أورالكيم”، فإنه لا توجد مشاكل في الأمن الغذائي في روسيا، حيث يتم تزويد البلاد بالكامل بالأسمدة ويمكنها إرسال كمية كبيرة للتصدير.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الرئيس فلاديمير بوتين في اجتماع قمة لمنظمة شنجهاي للتعاون إن موسكو مستعدة لنقل 300 ألف طن من الأسمدة الروسية المتراكمة في موانئ الاتحاد الأوروبي بسبب العقوبات الغربية إلى الدول النامية مجانا.

وبينما رحب بوتين بقرار السماح بدخول الأسمدة الروسية إلى الاتحاد الأوروبي، انتقد بروكسل لسماحها فقط للدول الأعضاء في التكتل بشرائها.

وفي أواخر يوليو، وقعت موسكو وكييف اتفاقا لرفع الحظر عن صادرات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود في محادثات توسطت فيها الأمم المتحدة في اسطنبول.

وكان من المفترض أيضا أن يسمح الاتفاق لروسيا بتسليم الأسمدة والسلع الغذائية إلى الأسواق العالمية، وهو ما يقول الكرملين إنه لم يحدث.

روسيا الأسمدة أفريقيا

مواقيت الصلاة

الخميس 07:18 صـ
11 ربيع أول 1444 هـ 06 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:35
العشاء 18:53
الزمان الطريق