×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:13 صـ 9 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
نجوم الفن

حسين فهمى يكشف كواليس أفلام مهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمى
حسين فهمى

كشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن إن السينما المصرية عريقة ولها تاريخ محترم حيثُ قام عديد من الفنانين في مجالات السينما المختلفة بتقديم الكثير لها ما بين ممثلين وكتاب ومخرجين.

وأضاف حسين فهمى فى فيديو نشره الموقع الرسمى للمهرجان : “أنه لا يمكن نسيان المجهود الكبير الذي كان يبذل في المعامل وغرف المونتاج والاستوديوهات، وتصميم الديكورات والملابس”.

وأشار إلى أن السينما المصرية تزامنت مع بداية السينما في العالم ومن هنا فكر في فكرة تستحق التنفيذ، وهي أن هناك أفلام مصرية هامة لم يشاهدها الجمهور الحديث يجب أن يتم ترميمها مثل فيلم يوميات نائب في الأرياف، وهذا الفيلم موجود في المركز القومي للسينما.

youtube

وأوضح حسين فهمى "أنهم بالفعل بدأوا في ترميمه وفي ذلك الوقت توفى صديق له ومخرج عظيم هو المخرج علي عبدالخالق والذي لديه فيلم متميز جدًا اسمه أغنية على الممر، مما جعله يقرر ترميم هذا الفيلم أيضًا.

ولفت إلى أنه اقترح أن يتم كل عام ترميم فيلمين مصريين لمخرجين كبار حتى يتم إعادتها إلى ذاكرة المشاهد من جديد، قائلًا: "يمكن ترميم فيلم ثالث في حالة وجود فرصة لعمل ذلك".

حسين فهمى ومهرجان القاهرة السينمائى

حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على استغلال توجه أنظار العالم نحو إيطاليا، للاحتفاء بالنسخة 97 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، للدعاية للدورة المقبلة التي يرأسها الفنان حسين فهمي.

وظهرت اللافتات الدعائية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالقرب من ريد كاربت فينيسيا، أمام كاميرات الصحف والمجلات ووسائل الإعلام العالمية للدعاية للنسخة المقبلة المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل.

ويتواجد عدد من القائمين على المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في إيطاليا لحضور فعاليات وأفلام مهرجان فينيسيا واختيار الأفضل منها لضمه لقائمة النسخة المقبلة.

وكشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورته الجديدة عن معايير اختيار المكرمين بهذه الدورة من المهرجان.

وأكد حسين فهمي فى اللقاء الذي نشرته الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع اليوتيوب أن هناك معايير لاختيار أى اسم يتم تكريمه، فالأمر ليس صدفة أو عشوائيًا.

وتابع حسين فهمي أن هناك لجنة تقوم بدراسة الأسماء المطروحة للتكريم وعلى أساس نتائج هذه اللجنة يتم اختيار اسم المكرمين وهو ما حدث هذه الدورة وتم اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة الكبيرة لبلبة والعالمي بيلا تار.

حسين فهمى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:14 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق