×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 02:10 صـ 14 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
عرب وعالم

روسيا تُعلن مقتل 700 عسكري أوكراني وإسقاط طائرة مسيرة

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن القوات الجوية الروسية قد قتلت أكثر من 700 عسكري أوكراني في كل من نيكولاييف ومدينة كوبيانسك وشوروفو وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ 29" في منطقة دنيبروبتروفسك.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية ايجور كوناشينكوف، إن ضربات جوية أخرى في مقاطعة نيكولايف أدت إلى مقتل أكثر من 200 قومي متطرف، وتدمير 3 دبابات و16 عربة قتال مصفحة.

وأضاف كوناشينكوف، أن خسائر القوات الأوكرانية جراء ضربات نارية مكثفة قرب مدينة كوبيانسك (مقاطعة خاركوف) وبلدة شوروفو (جمهورية دونيتسك الشعبية) تجاوزت 140 جنديا بين قتيل وجريح، إضافة إلى 19 قطعة من المعدات العسكرية.

وأشار المتحدث إلى أنه خلال صد محاولة هجوم فاشلة قام بها لواء 10 اقتحام جبلي على محور بيريستوفو في دونيتسك، تمت تصفية 48 عسكريا أوكرانيا، بينهم 7 ضباط، كما دمرت 4 مدرعات.

وفيما يلي أهم ما جاء في تقرير الدفاع الروسية:

إصابة 5 مواقع قيادة، بالإضافة إلى 62 وحدة مدفعية وقوات ومعدات عسكرية في 153 منطقة.

تدمير 3 مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية، ومحطة رادار تابعة لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300"، ومحطة رادار نرويجية لمكافحة البطاريات "أرتور"

إسقاط طائرة "ميج-29" في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، تم تحويلها لاستخدام صواريخ HARM الأمريكية المضادة للرادار.

الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 7 طائرات بدون طيار، كما أسقطت فوق خزان مياه كاخوفكا مسيرة من طراز Bayraktar TB-2 كانت تحلق من منطقة نيكوبول باتجاه محطة زابوروجيه للطاقة النووية

اعتراض 42 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS و"أولخا" وتدمير صاروخين تكتيكيين من طراز "توتشكا-أو"

إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 299 طائرة، و155 مروحية، و062 2 طائرة بدون طيار، و376 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5100 دبابة ومدرعة أخرى، و844 راجمة صواريخ، و3412 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و5813 مركبة عسكرية خاصة.

وكانت قد أعلنت روسيا، اليوم السبت، عن أن ما يصل إلى 300 مسلح قتلوا بهجوم صاروخي على نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب في مقاطعة نيكولايف بجنوب أوكرانيا، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها.

ويذكر أن قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن أن تم تعيين الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، نائبا لوزير الدفاع الروسي ومسؤولا عن الخدمات اللوجستية في الجيش الروسي، بدلاً من ديمتري بولجاكوف.

وأصدرت الدفاع الروسية بيانا رسميا وجاء فيه: "تم تعيين العقيد ميخائيل ميزينتسيف نائبا لوزير الدفاع في الروسي ومسؤولا عن الخدمات اللوجستية للقوات المسلحة الروسية".

وأكد البيان أن "الجنرال دميتري بولغاكوف أقيل من منصبه، وذلك بسبب نقله إلى وظيفة أخرى".

وشغل ميزينتسيف سابقًا منصب رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي وممن يمتلكون الخبرة في القتال.

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن أنشطة التعبئة ستبدأ بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022.

وتابع: الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها الرئيس بوتين، للشعب الروسي، والتي تحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.

وأكد بوتين أن النظام في كييف جعل من "الروسوفوبيا" (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع.

وأشار بوتين، إلى أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014.

وتابع: النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014

وقال بوتين: نحرر الأراضي الأوكرانية بالتدريج خطوة بخطوة.

وزارة الدفاع الروسية القوات الجوية الروسية روسيا أوكرانيا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:10 صـ
14 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB