الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 10:01 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف عن رئيس الوزراء الإسباني

رئيس الوزراء الإسباني
رئيس الوزراء الإسباني

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الأحد 25 سبتمبر، إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.‏

وقال سانشيز عبر "تويتر" إن الاختبارات أثبتت إصابته بـ(كوفيد-19)، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.

وأضاف في تغريدته أنه ألغى ظهوره في حدث اشتراكي اليوم، والذي يأذن ببداية الموسم السياسي الجديد بعد نهاية العطلة الصيفية.

ولم يذكر رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، ما إذا كان يشعر بالمرض، أو ما إذا كان سيلغي ارتباطات أخرى له الأسبوع المقبل.

وقال: "سأستمر في العمل، مع اتخاذ جميع الاحتياطات".

وأعلنت الحكومة الإسبانية، مساء السبت 24 سبتمبر، أن ماريا بيجونيا جوميز، زوجة رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، مصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما فرضت السلطات حجرا صحيا شبه كامل في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة، في بيان: "أعطت الفحوصات الطبية، التي خضع لها خلال الساعات الماضية في قصر مونكلوا (مقر رئيس الوزراء) أشخاص مقربون من رئيس الوزراء، نتائج إيجابية خاصة بحالة زوجته".

وشدد البيان على أن كلا من غوميز وسانشيز "بخير"، موضحا أن "كليهما لا يزالان في قصر مونكلوا، ويتابعان باستمرار الإجراءات الوقائية التي حددتها السلطات الصحية".

وتم إجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد "COVID-19" لدى كل أعضاء الحكومة الإسبانية بعد رصد الإصابة بهذه السلالة لدى وزيرة مساواة الحقوق، إيرينا مونتيرو.

واكتشفت نتائج هذه الفحوصات الإصابة بالفيروس كذلك لدى وزيرة وحدة الأراضي والخدمات الحكومية، كارولينا دورياس.

وتعتبر إسبانيا ثاني أكبر بؤرة لانتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في أوروبا بعد إيطاليا، حيث سجلت في البلاد، حتى صباح الأحد، 6391 إصابة، بينها 196 حالة وفاة.

ولتكثيف إجراءات مكافحة الفيروس أعلن رئيس الوزراء الإسباني، مساء السبت، حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد مع فرض حجر صحي شبه كامل لمنع السكان من الخروج من منازلهم إلا للتوجه إلى مكان العمل أو لضرورات أخرى أبرزها شراء الطعام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.