الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 12:29 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الجزء الثانى من فيلم ”صعيدي فى الجامعة الأمريكية”

صعيدي في الجامعة الأمريكية
صعيدي في الجامعة الأمريكية

كشف السينارست مدحت العدل عن موعد طرح الجزء الثاني لفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية للجمهور، وذلك خلال العام القادم 2023.

وأوضح مدحت العدل، في تصريحات تليفزيونية، أنه بدأ بالفعل في كتابة أحداث الجزء الثاني له، لافتا إلى أن جميع نجوم العمل يرحبون بفكرة تقديم جزء ثاني منه ويرغبون في المشاركة به، وذلك بعد طرح الجزء الأول منه منذ 25 عاما وتحقيقه نجاحا كبيرا في فترة التسعينيات.

وأكد النجم أحمد السقا، أن فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مازال يتربع على عرش الكوميديا فى مصر، مشيرا إلى أن النجوم الذين شاركوا في العمل هم نفس النجوم الموجودين على الساحة الفنية الآن.

وأوضح السقا، خلال حوار ببرنامج "حبر سري" أن صناعة جزء ثاني من "صعيدي في الجامعة الأمريكية" يتطلب معالجة وصراع درامي قوي، وحال عرض العمل عليه بشكل شبه متكامل سيوافق على المشاركة.

وتابع أن هناك الكثير من الأفلام الكوميدية التي شكلت فارقا في السينما، ولكن "صعيدي في الجامعة الأمريكية" نقلة سينمائية، مضيفا: "كان في مجموعة كبيرة طلعت وقتها منهم علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي وأحمد آدم غيروا الشكل الكوميدي".

وتابع: “صعيدي في الجامعة الأمريكية يؤرخ لنقلة السينما وممكن يتكرر تاني في حالة معالجة السيناريو”.

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية تدور أحداثه خلف الدهشوري (محمد هنيدي) طالب صعيدي حصل على ترتيب أول في الثانوية العامة ، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة ، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه ، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين ويقع في حب زميلته (عبلة) التي كان يشاغلها استاذها بالجامعة، وكانت (سيادة) تحبه، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور وعندما تخبرهم عبلة بخطبتها على سراج، وتبدأ (سيادة) في جذبه يحبها ويقرر الزواج منها.

"صعيدي في الجامعة الأمريكية" بطولة محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السقا، طارق لطفي، هاني رمزي، وغادة عادل وغيرهم، تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

nawy