الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحرك عاجل لـ روسيا بعد تفجير جسر القرم

بوتين
بوتين

أغلقت السلطات الروسية، اليوم السبت، جميع مطارات جنوب البلاد، بعد تفجير جسر جزيرة القرم، الذي تسبب في اشتعال النيران في 7 صهاريج وقود.

ووفق تصريحات مسؤولين، جرى تعليق حركة القطارات من وإلى جزيرة القرم، حتى 13 من شهر أكتوبر الجاري، بعد انفجار جسر كيرتش الرابط بين روسيا والجزيرة، حسب “العربية”.

ونقل إعلام روسي، عن تقارير أمنية، أن الأمن الأوكراني يقف وراء تفجير جسر القرم، وقالت وزارة الخارجية الروسية إن تفجير جسر القرم يظهر الطبيعة الإرهابية لنظام كييف.

واتهم رئيس برلمان القرم، من أسماهم “مخربون أوكرانيون” بأنهم وراء حادث جسر القرم، فيما شدد مجلس الدوما، على أن: “عدم الرد على تفجير جسر القرم سيجعلها تتكرر مستقبلا”.

من ناحية أخرى، نفقت سلطات القرم، الأنباء عن تقييد حركة البضائع بعد انفجار الجسر، وقالت إن مخزون السلع الأساسية يكفي لمدة شهرين على الأقل.

في حين صرحت وزارة الطاقة الروسية، بعد التفجير، بأن مخزون الوقود في القرم يكفي لمدة 15 يوما على الأقل، بينما نقلت وسائل إعلام روسية أن أزمة حدثت في محطات الوقود بالقرم وطوابير من السيارات، بعد انفجار الجسر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.