الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 09:05 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية تُعلن تسجيل أول وفاة بالكوليرا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا في البلاد.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن تقرير للوزارة أنه تم تسجيل ثماني إصابات جديدة بالكوليرا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما رفع إجمالي الإصابات المؤكدة الى 26 في المناطق الشمالية منذ اكتشاف المرض بـ لبنان في 5 أكتوبر.

وفي وقت سابق، أكد وزير البيئة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين وضع خارطة طريق لمكافحة وباء الكوليرا بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وقال ياسين في تصريح صحفي عقب اجتماع ترأسه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي ببيروت لبحث سبل مكافحة وباء الكوليرا مع المنظمات الدولية إن "المنظمات ستدعم كل الأماكن التي تؤمن المياه لمخيمات النازحين السوريين للتأكد من نظافتها”.

وأضاف: “كما ستدعم كل محطات الصرف الصحي وضخ المياه بالمازوت خصوصا في مخيمات النازحين في بعلبك وعكار والبقاع الأوسط والبقاع الغربي، اضافة الى وضع الكلور في كل محطات المياه والضخ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy