الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيلينسكي يُعلن انقطاع الكهرباء في أنحاء أوكرانيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن انقطاع التيار الكهربائي بعد ضربات صاروخية وطائرات مسيرة على أوكرانيا، اليوم الاثنين، ودعا السكان إلى استهلاك الكهرباء بحرص.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو: “نيران الصواريخ والطائرات المسيرة اليوم أدت مرة أخرى إلى انقطاعات جديدة في التيار الكهربائي، ولكن يتم إصلاح ذلك. تتواصل أعمال الإصلاح”.

وحث الرئيس الأوكراني على استهلاك الكهرباء بوعي خلال ساعات الذروة على نظام الطاقة.

في وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية أنه تم الإعلان عن حالة تأهب جوي لغارات جوية روسية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية للقوات المسلحة الروسية قبل أسبوع، في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم على جسر القرم، الذي تقف خلفه الخدمات الخاصة الأوكرانية، بحسب السلطات الروسية.

من جانبه، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن تفجير جسر الفرم وضع كييف على قدم المساواة مع أكثر الجماعات الإرهابية بغضا، ومن المستحيل ترك مثل هذه الجرائم دون رد.

ويتم شن هجمات على مرافق الطاقة والدفاع والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد، من خاركيف وكييف إلى لفيف وإيفانو فرانكيفسك، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.