الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزير المالية: كورونا أثبتت أهمية الانتقال إلى مصر الرقمية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن أزمة كورونا أثبتت أهمية الانتقال إلى مصر الرقمية واستدامة المعاملات المالية والتجارية الإلكترونية بالاستغلال الأمثل للتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الأول لإعادة صياغة العلامة التجارية المصرية Rebranding Egypt Summit، الذي دشنته كلية التجارة في جامعة القاهرة اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة.

وأوضح وزير المالية أن الدولة تحتاج نمو اقتصادي مستدام من كل الأنشطة الاقتصادية، مشيرا إلى ضرورة دخول القطاع الخاص لتمويل الاستثمارات.

وأشار وزير المالية إلى أن المشاريع التي تخرج من كليات التجارة بشكل خاص وكليات جامعة القاهرة بشكل عام تساعد في تطوير منظومة الصحة والتعليم والتي هي أساسية في بناء إنسان.

ونوه وزير المالية بأن الاقتصاد العالمي يشهد تحديات بالغة الصعوبة وشديدة التعقيد في ظل التوترات في دول أوروبا وجائحة كورونا والتي تمر بها البلاد في السنوات الأخيرة.

ولفت وزير المالية إلى أن العاصفة التي طالت الاحتياجات الأساسية للإنسان وارتفاع الأسعار للسلع وارتفاع تكاليف التمويل لدى المستثمرين حول العالم جعلت الاقتصاد في حالة اضطراب شديد.

وأوضح وزير المالية أن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة في إعادة بناء الهوية المصرية والعلامة التجارية لمصر لتعزيز صلابة الاقتصاد المصري ومعدلات النمو الغني بالوظائف للارتقاء بمعيشة المواطنين وتوفير وظائف عمل للشباب، مشيرا إلى أن مصر تحتل المرتبة الـ ٣١ عالميا والرابعة عربيا للقوى الناعمة.

وأكد وزير المالية أن مصر نجحت في إدارة أزمة كورونا بكفاءة وحصلت على إشادة صندوق النقد الدولي، بتحقيقها للتوازن بين الرعاية الصحية للمواطنين واستمرار عجلة الانتاج، ما ساعد في السيطرة على التضخم.

وألمح وزير المالية أن مصر كانت واحدة من الدول التي حافظت على معدلات إجابية للاصابات والنمو الاقتصادي في ظل الجائحة.

وتابع وزير المالية أن من الأهداف الاساسية للدولة في الوقت الحالي هو التحول لمصر الرقمية وتوظيف قمة المناخ على نحو يضمن الاستثمار الأمثل لموارد الدولة.

ولفت وزير المالية إلى أن مصر تحتاج توفير تمويل بعيد عن الموازنة العامة للدولة، موضحا أن التمويل الأخضر يحتاج مشروعات تتسق مع البيئة.

ونوه وزير المالية بعملية التحرك في الاقتصاد الأخضر بمفهومه الشامل مثل تصنيع السيارات التي تعمل بالغاز وتحلية مياه البحر والتمويل الأخضر ما يحسن مؤشرات مصر.

وأكد وزير المالية أن مصر حريصة على تحقيق التنافسية للاقتصاد القومي وقدرته على المنافسة الخارجية بقدراته المتفردة

وأضاف وزير المالية أن ما قامت به مصر من احتفالات ضخمة خلال الفترة السابقة، وتطوير التعليم، وتحسين صورة مصر في الخارج من خلال علمائها في الخارج دليل على إرادة مصر على المنافسة وتحسين العلامة التجارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة