الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 01:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ندوة عن استخدام النظائر البيئية وعلاقتها بتغير المناخ بـ«الطاقة الذرية»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

افتتح الدكتور هشام فؤاد علي رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق ورئيس الجمعية المصرية للعلوم النووية والدكتور عبد الفتاح هلال نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق وأمين عام الجمعية المصرية للعلوم النووية، اليوم ندوة علمية هامة والتي حضرها لفيف من القيادات العلمية وعلماء هيئة الطاقة الذرية من جميع مراكز الهيئة المختلفة.

وقامت الدكتورة سوسن جمال عبد السميع الأستاذ المتفرغ للهيدرولوجيا البيئية بمركز البحوث الأمان النووي والاشعاعي بإلقاء محاضرة عن النظائر البيئية واستخداماتها وعلاقتها بقضايا تغير المناخ، لافتة إلى أهمية تطبيقات النظائر الهيدرولوجية التي تسمح بتوفير معلومات هامه تساعد في الإدارة المستدامة لموارد المياه ورفع كفاءة استخدامها في ضوء الشح وموجات الجفاف المتوقعة مع التغيرات المناخية.

كما ألقى الدكتور حسن إبراهيم حسن صالح أستاذ هندسة الحاسبات ورئيس شعبة التشعيع الصناعي بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الاشعاع محاضرة عن الاتجاهات البحثية الحديثة لهيئة الطاقة الذرية ومقارنتها بالهيئات البحثية المماثلة حيث عرض سيادته بيانات إحصائية عن الأنشطة البحثية بهيئة الطاقة الذرية ومقارنتها ببعض المراكز البحثية التي تعمل في نفس المجال عالمياً مثل مركز سانديا بأمريكا، ومركز باهباها بالهند، مركز يوليش بألمانيا.

واستعرض أهم الموضوعات البحثية ذات الاهتمام على المستوى العالمي ومقارنتها بالموضوعات البحثية بالهيئة، وقد أكد الحاضرون على ضرورة ربط الموضوعات البحثية بالاتجاهات العلمية البحثية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة