الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد تُعلن موعد تحسن الأحوال الجوية بعد موجة الطقس السيئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن عدد من المحافظات شهدت خلال الـ48 ساعة الماضية سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعد وبرق في مناطق كثيرة ويرجع السبب لامتداد منخفض البحر الأحمر الذي دفع كميات كبيرة من الرطوبة التي ساعدت على تكون السحب وتساقط الأمطار.

وتشهد البلاد بداية من الخميس 27 أكتوبر، تحسنًا في الأحوال الجوية ولكن لا يخلو الطقس من تراكم بعض الغيوم التي يمكن أن يصاحبها تساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة بسبب زيادة نسبة الرطوبة.

كما تكون الفرصة مهيأة لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وتظل الأجواء مائلة للحرارة خلال ساعات النهار وعلى شمال البلاد، ولطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون طقس غدا الخميس 27 أكتوبر، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية و يكون الطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الانحاء.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر شبورة مائية وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة مشمس على جنوب الصعيد.

وأفاد خبراء الهيئة بأنه من المتوقع أن تسود أجواء غائمة على شمال البلاد تتمثل في مدن القناة ومناطق من شمال سيناء يتساقط عليها الأمطار وتستمر حركة السحب شرقا مع الوقت كما تتكاثر السحب علي المدن المطلة علي خليج السويس قد يصاحبها سقوط الامطار.

كما يتوقع الخبراء تساقط أمطار متفاوتة الشدة علي مناطق من الدلتا والسواحل الشرقية تتقدم شرقا مع الوقت لتصل الي شمال سيناء.

وتستمر أجواء غائمة علي مختلف المناطق قد يتساقط منها بعض الأمطار وتسود أجواء مائلة للحرارة نسبيا وبسبب تكون السحب وحجب أشعة الشمس يكون الشعور أفضل بحالة الطقس.

وعن حالة البحرين "الأحمر والمتوسط "

وتكون حالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية

أما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.