الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

أول تعليق لـ زيلينسكي علي إغلاق روسيا لممر تصدير الحبوب الأوكرانية

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن ممر الحبوب يحتاج إلى حماية ذات موثوقية وطويلة الأمد، في وقت ليس من المرتقب أن تعبر أي سفينة شحن الممر المخصص لنقل الحبوب الأوكرانية في البحر الأسود.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي، إن: "روسيا يجب أن تفهم بشكل واضح أنها ستتلقى رداً عالمياً قاسياً على كل إجراء يعيق عمليات تصديرنا للحبوب”.

وأضاف: "أنها مسألة حيوية لعشرات ملايين الأشخاص”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام روسية، نقلا عن مصدر تركي مطلع، بأن تركيا ستبلغ موسكو برد أوكرانيا علي مخاوف روسيا بشأن صفقة الحبوب، وتأمل في أن تكون بناءة.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن أنقرة تلقت ردًا مكتوبًا من كييف على مخاوف موسكو بشأن صفقة الحبوب.

إلي ذلك، قال أكار، إن السفن التي ترفع العلم التركي ستكون قادرة على مواصلة تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية دون أي مشاكل، على الرغم من تعليق مشاركة روسيا في مبادرة حبوب البحر الأسود.

ونقلت وسائل الإعلام التركية عن أكار قوله، "لا توجد مشاكل في خروج السفن التي ترفع علم تركيا. سيستمرون في المغادرة من الموانئ الأوكرانية".

كما أعرب أكار عن أمله في أن يتمكن الطرفان من الاتفاق على تنفيذ اتفاق الحبوب بالكامل.

وناقش وزيرا الخارجية ووزيرا دفاع روسيا وتركيا موضوع صفقة الحبوب، عبر الهاتف يومي الاثنين والثلاثاء.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت، أن موسكو، آخذة في الاعتبار هجوم الطائرات بدون طيار الأوكرانية على سفن أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول، تعلق إلى أجل غير مسمى تنفيذ "مبادرة البحر الأسود" لتصدير الحبوب الأوكرانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.