×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 فبراير 2023 03:33 صـ 12 رجب 1444هـ
«غرفة التطوير العقاري» و”شعبة الاستثمار” تشيدان باستجابة مجلس الوزراء لمطالبهما وإقرار حزمة تيسيرات للشركات العقاريةنزلة برد .. أحمد عدوية يصاب بنزلة برد قبل ساعة من حفلهكل ما تُريد معرفته عن الزلزال العنيف الذي ضرب الفلبينليلي أحمد زاهر تروج لأغنيتها الجديدة ”كلمة أخيرة”بيان خطير من زيلينسكي بشان الإطاحة بمسئولين كبار في حكومة أوكرانياروسيا: قواتنا تُسيطر على مناطق استراتيجية في ”دونيتسك”وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان مشروعات ”حياة كريمة” بقرية زاوية العوامة بمدينة الضبعةاللواء هشام آمنة: ”مشروعك” نفذ أكثر من 203 آلاف مشروع وفرت 2,3 مليون فرصة عملطرح أغنية محمد رمضان الجديدة ”نصابة”«كهرباء جنوب القاهرة» تنجح فى تعميم تجربة «إلغاء الفاتورة»رئيس مركز بحوث البناء يكرم حبيبة حسن واصف لفوزها بجائزة ولقب «الأسطورة الحية للاتحاد الدولي لعلوم التغذية»”محمد مخلوف” منسقاً للعلاقات العامة والإعلام بنقابة المهن الموسيقية
قضايا وتحقيقات

توفر 4500 فرصة عمل.. معلومات لا تعرفها عن المنطقة الاستثمارية ببنها

المنطقة الاستثمارية ببنها
المنطقة الاستثمارية ببنها

تشهد محافظة القليوبية تنفيذ العديد من المشروعات القومية والخدمية في مختلف المجالات، أخرها المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، والتى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال شهر سبتمبر الماضي، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية علي مستوي الجمهورية.

وتأتى المنطقة الاستثمارية ببنها ضمن عدة مناطق أنشأتها الدولة لتفعيل العمل بنظام المناطق الاستثمارية والاضطلاع بدورها فى تهيئة مناخ الاستثمار، وتوفير فرص العمل فى المحافظات.

وخلال السطور القادمة يرصد "الموجز" أبرز المعلومات حول المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

تقع المنطقة الاستثمارية بمنطقة عزبة نجيب بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وتم تخصيص المنطقة للصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها، وتقام المنطقة الاستثمارية على مساحة 46 فدانًا.

تضم المنطقة 147 وحدة صناعية و16 منفذ بيع و18 مخزن و6 وحدات تبريد، كما تضم المنطقة مركز خدمات المستثمرين ومركزاً حضرياً للمرأة ومركز ريادة الأعمال، ومبنى خدمات عاملين، وتتراوح متوسط المساحات للوحدات الصناعية ما بين 240م2 إلى 360م2.

بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 1.1 مليار جنيه، وتستهدف هذه الوحدات توفير ما يزيد عن 4500 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة.

يتم التعاقد مع المستثمرين بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد، وبلغت نسبة الإشغال بالمنطقة الاستثمارية ببنها نسبة الـ 100%.

وكان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، قد تفقد المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، لمتابعة سير العمل بالوحدات التي تم تسليمها والبدء في أعمال الإنتاج.

وقال المحافظ، إن الوحدات تضمنت نماذج لمصانع صناعات غذائية وزراعية والأنشطة المكملة، مؤكدًا أن هدف المحافظة تشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصًا من أبناء القليوبية.

وأوضح أن المنطقة الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية 46 فدانا وتتضمن وحدات إنتاجية وفقا لمواصفات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تخصيص المنطقة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن المنطقة تشتمل على 3 قطاعات، ويشتمل القطاع الأول على المنطقة الصناعية والتي تتكون من 147 وحدة صناعية، بإجمالي 44640 م2، بالإضافة إلى 6 ثلاجات مركزية، و16 منفذ بيع، و18 مخزنا في القطاع التجاري، والقطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية والتي تشتمل على 9 مبان إدارية ومركز لخدمة المستثمرين.

محافظة القليوبية المشروعات القومية الخدمية المنطقة الاستثمارية مدينة بنها الرئيس عبد الفتاح السيسي

مواقيت الصلاة

الخميس 03:33 صـ
12 رجب 1444 هـ 02 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:32
العشاء 18:52
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار ahly
CIB
CIB