الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التنمية المحلية تُعلن طرح ثالث مناقصات مشروع مصرف كتشنر لإنشاء المحطات الوسيطة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية، طرح المناقصة الثالثة لمشروع إنشاء المحطات الوسيطة وتشمل محطة وسيطة بقطور بالغربية بطاقة تصميمية 300طن/يوم، ومحطة وسيطة بنبروه بمحافظة الدقهلية بطاقة تصميمية 300طن/يوم، من خلال منصة التعاقدات الإلكترونية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ECEPP.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن للشركات الراغبة فى التقدم لهذه المناقصة (إنشاء محطة وسيطة بقطور بالغربية محافظة، ومحطة وسيطة بنبروه بمحافظة الدقهلية) الحصول على الأوراق المطلوبة للتقديم من خلال التسجيل على منصة التعاقدات الالكترونية الخاصة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) من خلال الرابط التالي:

https://ecepp.ebrd.com/delta/project/buyer/displayNotice.html?id=20755262&type=InvitationForTendersTwoStage

وأشارت إلى أن التقديم متاح فقط من خلال المنصة الالكترونية، من 15 نوفمبر 2022 وينتهي التقديم في 15 يناير 2023، ولا يعتد بأي عروض تقدم ورقياً للوزارة.

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بسرعة تنفيذ مشروعات تحسين منظومة المخلفات الصلبة التى ينفذها مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر - مكون المخلفات الصلبة الذى يتم تنفيذه فى ثلاث محافظات وهى الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، والممول بقرض من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 79 مليون يورو ومنحة من الإتحاد الأوروبي بقيمة 8 مليون يورو.

وأكد آمنة، حرص الوزارة على الانتهاء من تنفيذ مشروع تطهير مصرف كيتشنر وتحسين جودة المياه _مكون المخلفات الصلبة الذى يعد الأول من نوعه في مصر، للتصدى لعدة مصادر للتلوث في آن واحد من خلال ضخ استثمارات لبناء منظومة متكاملة للنظافة، تتضمن إنشاء مصانع تدوير ومعالجة مخلفات صلبة ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق مقالب عشوائية.

وتابع: "وإعادة تأهيل جراجات وشراء معدات جمع ونقل المخلفات الصلبة؛ لتحقيق الهدف العام من المشروع هو تحسين الصحة العامة والوضع البيئى مما يساعد على استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي لسكان الثلاث محافظات المستهدفة من المشروع، بالإضافة إلى تقليل آثار التغيرات المناخية والتكيف معها؛ لما ينتج عنه من تحسين جودة الحياة، وتحسين جودة المسطحات المائية، وتحسين جودة التربة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.