الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شكري يتوجه إلى إيطاليا اليوم للمشاركة فى منتدى حوارات روما المتوسطية

يتوجه وزيرالخارجية سامح شكري إلى العاصمة الإيطالية روما اليوم للمشاركة فى منتدى حوارات روما المتوسطية كما يبحث خلال الزيارة دعم وتعزيزالعلاقات المصرية الإيطالية.

وصرح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أنه من المقرر أن يستقبل وزير الخارجية الإيطالي " أنطونيو تاياني" الوزير شكري بمقر الخارجية الإيطالية، للتباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين، لاسيما زيادة التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإيطالية إلى مصر فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل اهتمام البلدين.

كما يلتقي شكري على هامش الزيارة مع كل من المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".

كما يشارك شكري خلال الزيارة في منتدى حوارات روما المتوسطية برئاسة الرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا" ومشاركة عدد من وزراء خارجية دول المتوسط وذلك في إطارتعزيزجهود مواجهة التحديات المشتركة اتصالاً بالتطورات الدولية الراهنة، حيث خصص المنتدى جلسة حوار مع الوزير سامح شكري لاستعرض الرؤية المصرية إزاء التطورات الإقليمية والدولية وأهم التحديات المرتبطة بأزمتي الغذاء والطاقة، فضلاً عن استعراض نتائج قمة المناخ COP27 وأهم مخرجاتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.