×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 فبراير 2023 02:48 مـ 18 رجب 1444هـ
عرب وعالم

تفاصيل الهجوم الدموي علي مسجد في نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هاجم مسلحون مسجدًا في ولاية كاتسينا في شمال غرب نيجيريا، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص واختطاف عدة أشخاص آخرين، حسبما قال سكان محليون لوسائل الإعلام.

ووفقًا لشهود عيان، وصل مهاجمون مجهولون إلى مسجد مايجامجي على دراجات نارية وأطلقوا النار عشوائيا على المصلين، مما أجبرهم على الفرار.

وورد أن نحو 12 شخصًا كانوا يحضرون صلاة العشاء قد قتلوا، بمن فيهم الإمام.

ثم جمعوا الكثير من الناس وأخذوهم إلى الغابات.

وأكد متحدث باسم شرطة ولاية كاتسينا وقوع الهجوم قائلا إن جماعات أهلية مدعومة من الدولة بدعم من السكان المحليين تمكنت من إنقاذ بعض المصلين من المهاجمين.

وتعاني الولايات الشمالية الغربية في نيجيريا منذ فترة طويلة من عصابات إجرامية مسلحة تهاجم أحيانا المجتمعات المحلية في المنطقة وتقتل الناس أو تختطفهم للحصول على فدية.

كما تطالب بعض العصابات المسلحة القرويين بدفع ثمن حمايتهم وسلامتهم للسماح لهم بمتابعة سبل عيشهم سلميا، مثل الزراعة وحصاد المحاصيل.

وتداهم الجماعات المسلحة المدارس والمساجد والكنائس والأسواق، فضلا عن مواقع التصويت.

وعلى وجه الخصوص، أثارت الهجمات المستمرة مخاوف بشأن سلامة الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وانتخابات الولايات في البلاد المقرر إجراؤها في فبراير 2023.

هجوم ولاية كاتسينا شمال غرب نيجيريا مسجد

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:48 مـ
18 رجب 1444 هـ 08 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:13
الشروق 06:41
الظهر 12:09
العصر 15:14
المغرب 17:37
العشاء 18:56
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض
CIB
CIB