الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:16 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد السقا بشكل مختلف في مسرحية ”سيدتى الجميلة”

السقا
السقا

كشف الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر عن الإعلان الدعائي لمسرحية "سيدتي الجميلة"، بطولة النجم أحمد السقا، والتي تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري.

كشف البرومو عن بعض المشاهد التي تجمع أحمد السقا بأبطال العمل ومنهم محمد عبد الرحمن وعلاء مرسي، ولقطات من الاستعراضات التي يتضمنها العمل، الذي تشارك في بطولته الفنانة ريم مصطفى.

ويقدم أيمن بهجت قمر معالجة جديدة لأيقونة المسرح المصري "سيدتي الجميلة"، والتي عرضت في الستينيات وقام ببطولتها الراحلان فؤاد المهندس وشويكار، وشارك في بطولتها الراحل حسن مصطفى.

وعبر النجم أحمد السقا، في مؤتمر صحفى لأبطال العرض المسرحي قبل ليلة عرضه، عن سعادته البالغة لتقديمه العرض المسرحى "سيدتى الجميلة" في السعودية وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودى.

وردا على سؤال: لماذا قررت تقديم سيدتى الجميلة على المسرح وأحياءها مرة أخرى، ألم تخف من الانتقادات التي وجهت لك؟ قال السقا: "ليه تحرمونى أنى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه "فؤاد المهندس".. وأنا كان نفسى أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصرى، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربى، ولذلك لا تحرمونى من تجربة جديدة ستكون في تاريخى المهنى".

كما أكد أيمن بهجت قمر في وقت سابق أن المسرحية تسعى للحفاظ على العديد من أغاني العمل المهددة بالضياع بسبب ضعف جودة النسخ المصورة من المسرحية الأصلية.

واختار أحمد السقا أن تكون عودته إلى المسرح من خلال "سيدتى الجميلة"، التى تعد من أيقونات المسرح المصرى، وهى إحدى روائع الكاتب المسرحى العالمى برنارد شو، وقدمها الراحلان فؤاد المهندس وشويكار سابقاً عام 1969، فيما يعيد السقا تقديمها مرة أخرى برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وكتب لها المعالجة الدرامية أيمن بهجت قمر ومن إخراج مصطفى حسني.

وكان آخر أعمال أحمد السقا على خشبة المسرح "كده أوكيه" تأليف أحمد عفيفى وإخراج سمير العصفورى وشارك في بطولتها منى زكى هانى رمزى، ياسمين عبد العزيز، شريف منير، وسمية الخشاب التي شاركت في العروض الأخيرة بدلاً من ياسمين عبد العزيز، وتم عرض المسرحية لاكثر من 5 سنوات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy