×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 فبراير 2023 03:48 مـ 18 رجب 1444هـ
تقارير وأحداث

بحضور وزراء التخطيط والعدل ومجلس الوزراء الإماراتى ومحافظ أسوان

اللواء هشام آمنة يُشارك في افتتاح مركز خدمات مصر بأسوان

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

شارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم، في افتتاح مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان والذى افتتحته د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمستشار عمر مروان وزير العدل .

كما حضر الافتتاح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، م.إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وبمشاركة قيادات وزارتى التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية .

ومن جانبه، أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن افتتاح المركز يأتي إنطلاقاً من أجندة التنمية المستدامة "مصر 2030"، حيث تبنت الحكومة المصرية خطة طموحة للإصلاح الإداري بهدف بناء جهاز إداري حكومي يتسم بالكفاءة والفعالية ، ويتميز بالقدرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين على نحو يضمن تحسين تقديم الخدمات العامة وحوكمتها ، وتعزيز الإستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يتعامل مع الجمهور.

وأشار اللواء آمنه إلي أن المركز يعد أحد ثمار التعاون بين جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ووزارة التنمية المحلية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عدد من المجالات والبرامج أهمها مجال تطوير العمل الحكومي، و يعبرعن طبيعة العلاقة الاخوية بين الشعبين والحكومتين المصرية والاماراتية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و فخامة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية لدعم جهود وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتحسين اجراءات الوصول للخدمات الحكومية وحوكمة وتبسيط هذه الاجراءات، باعتبارها ملامح أساسية للتميز الحكومي ، وتدعم تنافسية الجهاز الاداري للدولة ، خاصة مع وجود حوافز لجذب الاستثمار ، وتطوير مناخ الاعمال وتهيئة بيئة ممِّكنة للقطاع الخاص والاستثمارات الوطنية والخارجية .

ومن جانبها، قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن افتتاح مركز خدمات مصر الأول بمحافظة أسوان يعكس عمق التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويعكس الحيوية والطبيعة الخاصة التي تتسم بها العلاقات المصرية الإماراتية التي تؤكد دائماً انها نموذجًا للعلاقات العربية العربية.

وأشارت السعيد إلي أن اتفاقية التعاون بين مصر متمثلة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ودولة الإمارات متمثلة في وزارة شئون مجلس الوزراء والمبرمة عام 2018 بشأن مجال تطوير العمل الحكومي، تضمنت التعاون المشترك بين الجانبين لتعزيز آليات التحول الرقمي والتطوير المؤسسي، متابعه أن جهود الجانبين أثمرت عن وضع استراتيجية متكاملة لتطوير الخدمات الحكومية، من ضمنها إنشاء مراكز خدمات مصر، والتي تم افتتاح أولها في مدينة أسوان ضمن سلسلة من المراكز التي سيتم إنشائها في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت د.هالة السعيد أن مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان هو مشروع قومى لتطوير الخدمات الحكومية، ويُعد أول مجمع خدمات نموذجي ومميكن لتقديم الخدمات الحكومية على أعلى مستوى من الجودة، مضيفه أن المشروع يهدف بشكل مباشر إلى التيسير على المواطن وتوفير الوقت والجهد من خلال الحصول على الخدمات من مكان واحد مجمع به كل الخدمات بدلًا من انتقال المواطنين بين الجهات المتعددة المقدمة للخدمات في الاماكن المختلفة، فضلًا عن ميكنة الخدمات، مما سيحقق الشمول المالي عن طريق تعزيز وسائل الدفع الالكتروني، متابعه أن ذلك سينعكس على تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين ومواكبة توجهات الحكومة في الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه، قال محمد القرقاوي إن الإمارات ومصر احتفلتا مؤخراً بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومع بداية العام الـ51، ندخل مرحلة جديدة من صياغة مستقبل أكثر ترابطاً، ومنهجية عمل مشترك متطورة بين الحكومتين، غايتها الأولى خير الشعبين الشقيقين.

وأضاف أن افتتاح مركز "خدمات مصر" الذي يعد الجيل المستقبلي لمراكز الخدمات الحكومية، يمثّل محطة هامة في مسيرة الشراكة والتعاون البناء، ونتاج آلية مستدامة لتبادل المعارف والخبرات في مجال الخدمات الحكومية، وثمرة لجهد مشترك هدفه مواكبة مسيرة التحول الرقمي والحلول التكنولوجية، وتشجيع وتحفيز الأفكار المبتكرة التي تعزز العمل الحكومي، وترتقي بتطلعات أفراد المجتمع للمستقبل.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء أن لجمهورية مصر العربية الشقيقة عمومًا ولمدينة أسوان خصوصًا قيمة كبيرة لدى كل إماراتي، كونها شهدت محطات نوعية في مسيرة العلاقات بين الدولتين مشيراً إلى أن المركز سيسهم في تعزيز مسيرة الخمسين الجديدة من العلاقات المصرية الإماراتية ويدعم جهود إطلاق مبادرات أكثر في مختلف المجالات.

c250dd0f4cf0.jpg
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة افتتاح مركز خدمات مصر أسوان

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:48 مـ
18 رجب 1444 هـ 08 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:13
الشروق 06:41
الظهر 12:09
العصر 15:14
المغرب 17:37
العشاء 18:56
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض
CIB
CIB