الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في يومها العالمي.. تكريم حراس اللغة العربية بآداب القاهرة

فاروق شوشة
فاروق شوشة

يقيم قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة صباح بعد غد "السبت" احتفالا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة عبير عبد السلام عميد كلية الآداب، والدكتور سامي سليمان رئيس قسم اللغة العربية وآدابها.
ويكرم قسم اللغة العربية عددًا من رموز الثقافة والأدب والإعلام الذين كان لهم دور كبير في الحفاظ على اللغة العربية وثقافتها، منهم الشاعر الكبير الأستاذ محمد إبراهيم أبو سنة، والأديب الكبير الدكتور محمد المخزنجي، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والإعلامية المتميزة قصواء الخلالي. كما يُكرم أيضًا اسم الشاعر الكبير فاروق شوشة، الذي حمل على عاتقه طوال مسيرته الأدبية والإعلامية قضية الحفاظ على اللغة العربية.
وأكد الدكتور سامي سليمان رئيس القسم أن الحفل سيشهد تكريم عدد من أساتذة القسم الكبار، وعلى رأسهم الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجي، والدكتور عبد الله التطاوي مستشار رئيس الجامعة، والدكتور عبد الحكيم راضي عضو مجمع اللغة العربية، والدكتورة وفاء كامل عضو مجمع اللغة العربية، كما يكرم القسم عددًا من الطلاب المتميزين.
أضاف أن الحفل يتضمن عددا من الفقرات الفنية والثقافية تعبر عن التمسك بالهوية والثقافة العربية، وتعكس قدرة اللغة العربية على التعبير عن الفنون المختلفة.
بدأت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بإقامة ورشة الخط العربي للتعريف بفنونه، وتدريب الطلاب على الكتابة بالخطوط العربية.
أقيمت الورشة بالتعاون مع المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة،كما أقام القسم مسابقة أدبية في مجالات: القصة القصيرة والرواية والشعر والمسرحية وإلقاء الشعر، وسيتم تكريم الطلاب الفائزين في الاحتفال الكبير بعد غد السبت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة