الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:09 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة إسلسكا مصر : نسعى إلى إشباع حاجات ومتطلبات سوق العمل .. وأوجدنا تخصصات دراسية تصلح للمستقبل

د. نادية العارف رئيس جامعة إسلسكا مصر
د. نادية العارف رئيس جامعة إسلسكا مصر

قالت الدكتورة نادية العارف رئيس جامعة اسلسكا مصر إن الجامعة حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي بإنشاء كلية الفنون البصرية وإدارة الإبداع لتضاف إلي الكليتين الأخريين بالجامعة وهما علوم الحاسب والتكنولوجيا الرقمية وكلية إدارة الأعمال

وأضافت خلال مائدة مستديرة عقدت أمس الثلاثاء بمقر الجامعة إن جامعة إسلسكا تسعى إلى إشباع حاجات ومتطلبات سوق العمل لذلك قامت بتطوير البرامج الدراسية من خلال ايجاد تخصصات دراسية جديدة تصلح للمستقبل .

وأشارت العارف إلى تعاون الجامعة مع الدولة في البرنامج الحكومي لتأهيل القيادات الحكومية حيث قدمت منحة بأكثر من 70 مليون جنيه لعدد 1600 موظف حكومي موضحة أن من لم يؤهل من بينهم لمرحلة الدراسات العليا حصل على منحة بنسبة 50% .

وأعربت عن أملها في تمديد المنحة المخصصة للبرنامج نظرا للإقبال الشديد عليه مشيرة إلى أن الجامعة ستدرس السبل المتاحة لتمديد الفترة الزمنية للبرنامج خاصة وأن الحكومة لديها رغبة في استمراره .

وكشفت العارف عن تخرج 30 طالب هذا العام من تخصص إدارة العلامات التجارية الفاخرة بالإضافة إلى إطلاق الجامعة لبرنامج دكتوراة إدارة الأعمال والذي تخرج منه 41 شخص يقوم جميعهم بالتدريس في الجامعات داخل وخارج مصر في الإدارة والمواد البشرية والتمويل والاستثمار والتسويق

وأضافت العارف أن الجامعة قدمت برنامج دولي جديد للدكتوراة للمقيمين بالخارج من الجنسيات العربية أوالمصريين المغتربين وتجرى الدراسة به بنظام التعليم الهجين بنسبة 70% "أون لاين " و30% بالحضور ومسجل به 31 طالب .

وأشارت إلى أن الجامعة تقدم منح للمتفوقين رياضيا بنسبة تصل إلى 100% لمن يمثل مصر دوليا بالإضافة إلى منح أخرى بنسبة 50% للطلاب المتفوقين مشيرة إلى أن مجلس الأمناء يحدد عدد المنح كل عام

وكشف كريم الحناوي أمين عام جامعة اسلسكا أن الجامعة الأم في باريس بصدد إنشاء فرع جديد للجامعة في أمريكا بخلاف فرعي القاهرة والرباط في المغرب خلال العامين القادمين

وأشار إلى أن الشهادة التى تقدمها الجامعة للخريجين هى شهادة واحدة من الجامعة الأم في فرنسا ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر كما انه يحق للطالب في فرع مصر أن يسافر للدراسة في الجامعة الأم في فرنسا أو في فرع الجامعة في المغرب في أى فصل دراسي له خلال مرحلة البكالريوس

وأكد الحناوي أن الجامعة تسعى لإنشاء كلية لإدارة الرياضة باتفاقية خاصة مع وزارة الشباب والرياضة وستحتوى على تخصصات مثل التسويق الرياضي وقانون الرياضة والأحداث الرياضية كما ستعمل الجامعة على تقديم التخصصات البينية الجديدة .

وقال إن الجامعة كانت قد وقعت من قبل على اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني لتنظيم دورات تدريبية في تسويق الرياضة منذ عام 2018 ومازالت مستمرة بالإضافة إلى وجود تخصص لإدارة الرياضة في كلية إدارة الأعمال في السنة النهائية .

وقال الحناوي إن المصروفات الدراسية بالجامعة لم ترتفع هذا العام وإذا ارتفعت فلن تزد عن نسبة الزيادة السنوية المقررة 10% مشيرا إلى ان الأمر مرتبط بوجود مشكلة في العالم كله في زيادة معدل التضخم خاصة في فرنسا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.