الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر محمد شاكر في وزارة الكهرباء والطاقة؟ أسعار السبائك اليوم السبت 20-4-2024 بعد ارتفاع سعر الذهب التعديل الوزاري 2024.. هل يتم تجديد الثقة لرانيا المشاط في وزارة التعاون الدولي؟ التعديل الوزاري 2024 .. مصير متأرجح لـ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار نشرة الموجز التعليمية.. موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات.. وجدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 مفاجأة في أسعار الأرز الشعير اليوم السبت 20-4-2024 بعد تراجع السلع التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر حسن شحاتة في وزارة العمل؟ بعد إعلان التعاقد مع تحالف عالمي لإدارتها.. معلومات عن محطة حاويات ميناء دمياط (فيديو) بعد تصدره للتريند.. أبرز تصريحات باسم سمرة عن دوره في مسلسل العتاولة أسعار البنزين اليوم السبت 20-4-2024.. وحقيقة ارتفاعها التعديل الوزاري 2024.. كشف حساب علي المصيلحي وزير التموين قبل تغيير الحكومة التعديل الوزاري 2024.. مصير اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

للعام الرابع .. الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم ورشة عمل حول ” تقييم الأسهم وإدارة المحافظ الإستثمارية”

نظمت كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة بالتعاون مع إحدى الشركات القابضة للاستثمارات المالية ورشة عمل بعنوان "تقييم الأسهم" شارك فيها عمرو حسين الألفي ، رئيس الأبحاث في الشركة ، و محمد سعد ، نائب رئيس الأبحاث في الشركة لطلاب و باحثي مرحلة الدراسات العليا بالكلية بهدف مساعدة المشاركين على اكتساب فهم متعمق للآليات المختلفة لتقييم الأسهم و إدارة المحافظ الاستثمارية و مخاطر السيولة وإدارة الأصول والخصوم من المنظور المصرفي وشركات الاستثمار.

وأوضحت الدكتورة منى البنان الاستاذ المساعد في قسم المالية بالكلية و المشرف على فعاليات اعمال الورشة إنه للعام الرابع تنظم الورشة التدريبية يشارك فيها نخبة من الخبراء في مجال التمويل و إدارة المحافظ ،وأضافت بأن المشاركين الممثلين للشركة قدما شرحاً وافياً حول عملية تقييم الأسهم بإعتبارها العمود الفقري للنظام المالي الحديث و نقطة انطلاق لتحليل السوق وعرض الأفكار الاستثمارية والكشف عن الأسهم التي تتداول دون قيمها العادلة مع وجود محفزات لتحقيق تلك القيم في ضوء الرؤية الشاملة للاقتصاد الكلي من حيث التغيرات التي تطرأ على الناتج الاقتصادي، ومعدلات التضخم، وأسعار الفائدة وأسعار الصرف، وميزان المدفوعات مما يمكن الشركات العاملة فى هذا المجال والمستثمرين المحليين والدولين على اتخاذ قرارتهم الإستثمارية بناء على أسس سليمة تحدد سعر السهم بقيمته الحقيقة، كما استعرضاً نماذج من تقارير مالية حقيقية حول أسس تقييم الاسهم و النماذج المختلفة للتقييم مما مكن المتدربون من إجراء تطبيقات عملية على ما تلقوه .

وفى السياق ذاته ، أشارت البنان إلى انه تم التطرق خلال فاعليات اعمال الورشة إلى كفاءة إدارة المحافظ الاستثمارية بإعتبارها من العلوم المالية الحديثة نسبياً في عالم المال والأعمال وتأتي أهميتها من طبيعة التنوع في الأدوات الاستثمارية المتاحة وتعدد وتنوع الأسواق المالية والاقتصادية التي تتسم بالتغيرات الكبيرة، وأرتفاع درجة تأثرها بمظاهر العولمة المالية والاقتصادية وأهمها الانفتاح الاقتصادي والتطور التكنولوجي وخاصة في مجال الاتصالات والعلاقات، وتحقيق العوائد بأقل درجة مخاطر من خلال موائمة الاهداف و موازنة الاداء و المخاطر و معرفة نقاط القوة والضعف، للاختيار ما بين الاستثمار في أدوات الدين أو الأسهم، وما بين استثمار محلي أو خارجي ، مشيره إلى انه تم إستعراض دراسات حالة لكيفية إدارة تلك المحافظ في وقت الازمات مثل فترة ما قبل وبعد الكورونا و وفعاليات الحرب الاوكرانية الروسية.

وشهد ختام فعاليات أعمال الورشة التي استمرت على مدار 5 أيام تسليم الملتحقيين بها شهادات اتمامها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة