الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقدي تقديم خدمات استشارية فى قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة

الكهرباء
الكهرباء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع عقدى تقديم خدمات استشارية فى قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والاستشاري البلجيكي "إيليا جريد"، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

ووقع عقد الخدمات الاستشارية الأول الخاص بالدراسة التشغيلية المطلوبة للشبكة القومية الموحدة، عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندسة صباح محمد مشالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعن الاستشاري البلجيكي "إيليا جريد" فريدريك فان كوتيرين، المدير التجارى لدي "إيليا جريد".

وعقب التوقيع أشار وزير الكهرباء إلى أن نطاق الدراسة الاستشارية، وفقا لهذا العقد تمتد لمدة 9 شهور، وتتضمن مراجعة النموذج الديناميكي للشبكة الكهربائية الموحدة، فى ضوء التوسعات الهائلة التى تمت بالشبكة خلال الثماني سنوات الماضية، وكذلك الاستعداد لمشروعات الربط الكهربي المستقبلي مع دول الجوار والقارة الأوروبية، إلى جانب اعداد السيناريوهات اللازمة للتعامل مع أى ظروف طارئة.

وفيما يتعلق بالعقد الثاني الخاص بتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بدراسة احتياجات الشبكة الموحدة لاستيعاب الطاقات المتجددة الخاصة بمشروعات الهيدروجين الأخضر، فقد وقعه عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندسة صباح محمد مشالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعن الاستشاري البلجيكي "إيليا جريد"فريدريك فان كوتيرين، المدير التجارى لدي "إيليا جريد".

وأوضح وزير الكهرباء أن توقيع عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بدراسة متطلبات تدعيم الشبكة لمجابهة الزيادة الهائلة المتوقعة فى إنتاج الطاقات من المصادر المتجددة، وفقا لرؤية واستراتيجية الدولة المصرية المتعلقة بالحفاظ على المناخ، وزيادة الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة، والتى من المستهدف أن تصل إلى حوالى 42% بحلول عام 2035، مضيفًا أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما تم توقيعه من مذكرات التفاهم والمذكرات الإطارية مع عدد (23) تحالفا محليا وعالميا، فى هذا المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.