الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيت الأبيض: تصدير الأسلحة من كوريا الشمالية إلي روسيا يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربى،أن بلاده قدمت معلومات إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة تشير إلى توريد أسلحة من كوريا الشمالية إلى روسيا.

وقال جون كيربى: " إن تصدير الأسلحة من كوريا الشمالية يعد انتهاكا مباشرا لقرارات مجلس الأمن الدولى لذلك قدمنا ​​معلومات حول هذه الانتهاكات إلى فريق الخبراء التابع للجنة عقوبات جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية التابعة لمجلس الأمن.. وسنواصل طرح أسئلة حول هذه الانتهاكات في مجلس الأمن مع حلفائنا وشركائنا".

وقدم كيربي بعض صور الأقمار الصناعية في المؤتمر الصحفى ويزعم أنها تثبت وفقا للولايات المتحدة حقيقة توريد الأسلحة من كوريا الشمالية إلى شركة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة.

و ادعى كيربي أن كوريا الشمالية قد زودت "فاجنر" بالأسلحة وتخطط لمزيد من عمليات التسليم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.