الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:34 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا توجه ضربة قوية لـ روسيا.. إليك التفاصيل

بايدن
بايدن

صرح جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على مجموعة "فاجنر" الروسية.

وقال كيربي، في إفادة صحفية: "تصنف وزارة الخزانة فاجنر كمنظمة إجرامية دولية".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات الأسبوع المقبل ضد "فاجنر" و"شبكات الدعم في العديد من القارات".

ويأتي ذلك بعد أن حققت مجموعة "فاجنر" القتالية الروسية، العديد من النجاحات على الأرض في منطقة العملية العسكرية لاسيما في منطقة دونيتسك.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، في 13 يناير، بيانا توضيحيا عن مجريات عملية تحرير بلدة سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، كاشفة النقاب عن هوية القوات التي اقتحمت أحياء المدينة.

وأوضحت الوزارة تكوين ومشاركة وحدات مختلفة من مجموعات القوات الروسية في تحرير مدينة سوليدار التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية من الوحدات الأوكرانية.

وجاء في بيان الوزارة على قناتها في "تليجرام": "بخصوص الهجوم المباشر على أحياء مدينة سوليدار، التي احتلتها القوات الأوكرانية، فقد تم تنفيذ هذه المهمة القتالية بنجاح من خلال الأعمال الشجاعة والباسلة لمتطوعي فصائل الاقتحام في مجموعة "فاجنر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.